انهيار الذهب مع صعود الأسواق بسبب آمال اللقاح

0 40

الذهب

تراجع الذهب بشدة هذا الأسبوع فيما واصلت الأسواق استيعاب آخر الأخبار ضمن مشهد “الكوفيد”.

إذ أعلنتا كل من شركة “فايزر” وشريكتها الألمانية “بيوتك” أن اللقاح الخاص بهما قد حقق أكثر من ٩٠٪ من الفعالية في التجارب السريرية.

وكانت شركتا التكنولوجيا الحيوية تطوران هذا العقار على مدى الأشهر القليلة الماضية. وبعد التجارب السريرية التي أجريت على عدة آلاف من مرضى الاختبار، ذكرت الشركتين أنه لم يتم ملاحظة أي أعراض صحية يمكن أن تشكل خطراً.

ومع معدل الفعالية الذي يصل لنسبة ٩٠ ٪، فإن هذا العقار سوف ينتقل الآن إلى السلطات الصحية في الولايات المتحدة. ويمكننا أن نتوقع منها أن تتلقى الموافقة في وقت لاحق من هذا الشهر.

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

لقد وضعت الحكومات العالمية، بما في ذلك حكومة المملكة المتحدة، بالفعل خططاً لتسريع مسار اللقاح. والهدف من ذلك هو طرحه قبل نهاية العام من أجل العودة إلى الوضع الطبيعي بحلول ربيع عام ٢٠٢١.

وشهدت الأخبار تعرض الذهب لضغوط بيعية شديدة حيث ارتفعت الأسواق وسط موجة من تحسن الرغبة في المخاطرة.

كما أثقل الذهب هذا الأسبوع بفعل قوة الدولار الأميركي في رد الفعل إزاء حالة عدم اليقين المستمرة حول الانتخابات الأميركية.

وفي حين أن العديد من العاملين في وسائل الإعلام الأمريكية الرئيسية وصفوا “بايدن” بأنه الفائز بواقع ٢٩٠ لصالحه مقابل ٢١٤ لـ”ترامب”، إلا أن “ترامب” رفض حتى الآن مغادرة البيت الأبيض.

لولا يزال الرئيس الحالي يدعو إلى إعادة فرز الأصوات ويضاعف من الاتهامات بتزوير التصويت.

تماسك الذهب عند الدعم الرئيسي

شهدت عمليات البيع المكثفة في أسعار الذهب هذا الأسبوع عودة السوق إلى ما دون مستوى ١٩١٩.٩٢. وفي الوقت الحالي، ولا يزال المستوى ١٨٥٠.٠٦ يدعم السعر.

وفيما لا يزال هذا المستوى قائماً، فإن النظرة على المدى المتوسط تبقى إيجابية. ولكن أدنى هذا الدعم، يبقى هناك مجال لتحرك أعمق نحو المستوى التالي ١٧٦٧.٢٦.

الفضة

تعقبت أسعار الفضة بشكل عام التحركات التي شهدناها في الذهب مع تحرك السوق نحو الانخفاض على مدار الأسبوع.

يبدو أن الاتجاه الهابط لم يكن واضحاً تماماً نظراً للدعم الإيجابي الذي تلقته الفضة من الارتفاع في أسواق الأسهم.

إن الآمال في العودة إلى الوضع الطبيعي في أوائل العام القادم نتيجة للقاح تعني حدوث تحسن هائل في توقعات الطلب الصناعي على الفضة.

وهذا من شأنه أن يساعد الفضة في الارتفاع في الأمد المتوسط، وذلك اعتماداً على التحركات التي قد تتم داخل حدود الدولار الأمريكي.

المقاومة تضع حداً لارتفاع الفضة

توقفت أسعار الفضة عن الصعود من جديد هذا الأسبوع عند المستوى ٢٥.١٠١٨. وكان هذا المستوى هو مستوى مقاومة ثابت خلال الأسابيع الستة الماضية ولا يزال يشكل حاجزاً أمام صعود الفضة.

ولكن طالما أن السعر لا يزال أعلى مستوى الدعم ٢٢.٥٤٣٢، فإن التركيز ينصب على الاختراق نحو الأعلى في نهاية المطاف.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.