أرباح “جي بي مورجان” للربع الثالث مستحقة اليوم

0 31

من المقرر أن يعلن عملاق البنوك الأمريكية “جي بي مورجان” اليوم عن أرباحه للربع الثالث. ويراقب هذا البيان عن كثب بوصفه مقياساً لكيفية أداء القطاع المصرفي الأمريكي ككل للأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر.

غرامة بنحو ١ مليار دولار تثقل على المعنويات

ارتفعت الأسهم في “جيه بي مورجان” مبدئياً استجابة لمجموعة من النتائج الإيجابية الخاصة بالربع الثاني. حيث أعلن البنك عن أرباح قدرها ١.٣٨ دولار للسهم الواحد في الربع الثاني، متفوقاً على تقديرات عند ١.١٥ دولار. لكن الأسهم انخفضت لاحقاً بعد أكثر من شهر بقليل استجابةً للأنباء التي تفيد بأن البنك قد تلقى أوامر بدفع ما يقرب من مليار دولار كغرامات لتسوية تحقيق حكومي في مزاعم سوء التصرف.

تداول الآن برافعة مالية تصل لـ 500:1. افتح حسابك الحقيقي الآن

وقد تم التحقيق مع البنك من قبل وزارة العدل، ولجنة تداول عقود السلع الآجلة ولجنة الأوراق المالية بشأن مزاعم تورط البنك في الخداع. وهذا يشير إلى ممارسة يغمر فيها السوق بأوامر مزورة كوسيلة للتأثير على حركة السعر. وتم حظر هذه الممارسة في أعقاب الأزمة المالية العالمية عام ٢٠٠٨.

ورغم من أنها لم تسفر عن أي قيود أو عقوبات أخرى على الشركة، إلا ان الغرامة تعد عقوبة قياسية. وكانت القضية قد بدأت في سبتمبر ٢٠١٩ وتضمنت ١٤ تهمة جنائية ضد ثلاثة من موظفي “جي بي مورجان” ، بما في ذلك الرئيس العالمي لتداول المعادن الأساسية والثمينة. كما تضمنت القضية ثمانية متآمرين في مكاتب البنك في نيويورك ولندن وسنغافورة لم تذكر أسمائهم.

توقعات بارتفاع أرباح الربع الثالث

وفي الربع الثالث، يبحث السوق عن ٢.٢٣ دولار ربحية للسهم، وهو ما يمثل زيادة قوية عن قراءة الربع الثاني إلى جانب الإيرادات البالغة ٢٨.٢١ مليار دولار. ومن الجدير بالذكر أنه خلال العامين الماضيين، تفوقت نتائج “جي بي مورجان” على توقعات المحللين بنسبة ٨٨٪.

رائد القطاع المصرفي الأمريكي

ولأن “جي بي مورجان”، من حيث أصوله يعد هو أكبر بنك أمريكي والمتصدر لتقرير الأرباح كل موسم، يُنظر إليه على أنه رائد للقطاع المصرفي ككل. وعلى هذا فإن أرباح “جي بي مورجان” لديه القدرة على إحداث تقلبات في أسهم القطاع المصرفي الأخرى وكذلك في سوق الأسهم ككل. ومن المرجح أن تؤثر النتيجة السيئة على الرغبة في المخاطرة، مما يزيد من توقعات الأداء الضعيف على نطاق أوسع في القطاع المصرفي، بينما من شأن النتيجة القوية أن تعزز الرغبة في المخاطرة.

اخترقت أسهم “جي بي مورجان” أعلى خط الاتجاه الهابط من أعلى مستويات عام ٢٠٢٠ وتختبر الأسهم الآن المقاومة عند المستوى ١٠١.١٧. وأعلى هذه المقاومة، فإن مستوي المقاومة التالي التي يجب ملاحظته هو ١٠٤.١٣ والذي قد يؤدي تجاوزه إلى تمهيد الطريق لانعكاس أوسع نطاقاً إلى الأعلى إذا كان بإمكان المشترين استخدام المستوى ١٠٤.١٣ كمنصة للبناء عليها. وعلى الجانب السلبي، فإن الدعم الرئيسي الذي يجب الانتباه له يقع عند مستوى ٩١.٠٣.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.