مكتبة التداول

“النفط الخام” بالمناطق الخضراء للمرة الأولى في 4 أشهر

0

استمر النفط في مكاسبه لليوم الثالث بعد أن تقلصت مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.7 مليون برميل، وهذا أقل من توقعات السوق بفائض يقدر 2.5 مليون برميل.

أيضاً أقل مقارنة مع فائض بالأسبوع السابق لها بمقدار 9.3 مليون برميل، وانخفضت إمدادات البنزين بأكثر من التوقعات وانخفضت واردات النفط الأجنبي.

وصل النفط إلى 56 دولاراً للبرميل للمرة الأولى منذ الهجمات على المنشآت السعودية قبل خمسة أسابيع في أعقاب انخفاض مفاجئ في مخزونات الخام الأمريكية.

افتح حسابك مع أوربكس الآن واختبر استراتيجيتك حول أسعار النفط!

ارتفع النفط بعد انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة محققاً ارتفاعات أسبوعية تجاوزت 3.5%، وبذلك يتداول في المناطق الخضراء على أساس شهري للمرة الأولى في 4 أشهر.

مخزون النفط الخام الأمريكي يتراجع بعد أن توالى الفائض لخمس أسابيع متتالية للمرة الأولى من بداية 2019

انخفضت مخزونات البنزين للأسبوع الرابع حيث ارتفع الطلب على وقود المحركات إلى أعلى مستوياته منذ عام 1991 على الأقل على أساس موسمي، وانخفضت واردات النفط الأجنبي إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عقدين.

ففي الأسبوع الثالث على التوالي باعت أمريكا المزيد من االنفط الخام والمنتجات النفطية عما اشترته حيث انخفضت واردات الخام إلى أدنى مستوى لها منذ عام 1996 في الأسبوع الماضي.

صافي واردات الولايات المتحدة من الخام أدنى مستوى على الإطلاق

مساعي السيطرة على مخاوف الطلب!

أدى النزاع التجاري المطول بين بكين وواشنطن إلى انخفاض الطلب العالمي حيث انخفض النفط بنسبة 16٪ عن أعلى مستوى في أبريل، وهذا يضغط على أوبك وشركائها للنظر في خفض الإنتاج أكثر عندما تجتمع المجموعة في ديسمبر.

لا تزال مشاكل الطلب مستمرة في آسيا مع أكبر مركز استهلاك للنفط، ونما الاقتصاد الكوري الجنوبي بوتيرة أبطأ في الربع الثالث.

في حين سجلت الصين في الأسبوع الماضي تباطؤ في وتيرة النمو الاقتصادي إلى أدنى مستوى منذ أوائل 1990.

وفي وقت سابق من هذا الشهر قال الأمين العام لمنظمة أوبك “محمد باركيندو” إن المجموعة ستفعل كل ما يتطلبه الأمر للحيلولة دون حدوث انخفاض آخر في النفط.

مع ذلك، قال وزير الطاقة الروسي “ألكسندر نوفاك” يوم الأربعاء أنه لم يقدم أي أحد أعضاء “أوبك” اقتراحاً لتغيير الشروط الحالية لاتفاق الحد من الإنتاج.

لكن مع البيانات الأخيرة الواردة تدرس الكويت رابع أكبر عضو في أوبك تخفيضات في أهدافها المتعلقة بقدرة إنتاج النفط، ويعود السبب في ذلك إلى حد كبير إلى أن المخاوف المتزايدة بشأن تغير المناخ ستقيد الطلب على الوقود الأحفوري.

قد تخفض مؤسسة البترول الكويتية هدفها الطويل الأمد المتمثل في الوصول إلى 4 ملايين برميل في اليوم بحلول عام 2020 إلى 3.125 مليون برميل حيث تبلغ الطاقة الحالية للمنتج المملوك للدولة حوالي 3 ملايين.

على أساس فني،

نجح النفط الخام باستهداف مستويات المقاومة التي توقعناها في مقالتنا السابقة عند مستوى 54.95 دولار للبرميل.

حيث تداول حالياً أعلى متوسط متحرك 100 يوم عند 55.76، ومع الحفاظ على التداول أعلاها ما زال يستهدف مستوى المقاومة 56.60 دولار للبرميل ثم 57.20 متوسط متحرك 200 يوم.

هذا المستوى إذا تم اختراقه بنجاح مع إغلاقات يومية قد يعزز المزيد من الزخم الإيجابي لاستهداف مناط 59.00 دولار للبرميل ثم 60.80.

النفط الخام يتداول أعلى مؤشر بولينجر العلوي 55.85 اليوم الخميس

بينما إذا ما عاد وفقد مكاسبه قد يواجه مستوى دعم أولي عند 55.40، وباختراقها سيواجه مستوى الدعم الثاني عند 54.95 دولار للبرميل.

أما مستوى الدعم الثالث والأهم حالياً لنطاق التداول الإيجابي لأسعار النفط الخام سيكون عند 53.70 دولار للبرميل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.