مكتبة التداول

الدولار الأمريكي يضغط على التداولات

0

في الصراع الدائر بين الولايات المتحدة والصين والتي من المتوقع استمرار زيادته، أكدت تقارير صحفية أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استبعد للغاية ان يوافق على طلب الصين بوقف الزيادة الجديدة والتي من المقرر أن تدخل في حيز التنفيذ في الأول من يناير كما أكد أنه في حال فشل المفاوضات مع الصين سيضع المزيد من التعريفات على الواردات الصينية.
ومن المنتظر ان يدلي السيد جيروم بأول محافظ الفيدرالي الأمريكي خطاب حول إطار عمل الاحتياطي الفيدرالي في مراقبة الاستقرار المالي، في النادي الاقتصادي لولاية نيويورك.

في الوقت الذي يحاول فيه المؤشر الأمريكي الثبات للوصول لمستويات الـ 98.00 ومن ثم يكون لدينا استراحة تقنية لمعاودة الهبوط مرة أخرى كما تشير التوقعات التقنية من الرسم البياني التالي حيث تمثل مناطق المقاومة الأهم مناطق 97.50 : 98.00.

بدوره استكمل الضغط على مؤشر اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي ليتداول المؤشر بالقرب من مناطق الـ 1.2250 مناطق الدعم التالية ومناطق الدعم الأهم 1.1200، كما يتضح من خلال الرسوم البيانية التالية في الوقت الذي يعاني الإتحاد الأوروبي في العديد من الملفات المفتوحة على الساحة من مشاكل ومفاوضات بريكست وموازنة إيطاليا التي لم تتضح معالمها بعد، وهل سيكون هنالك عقوبات فعلية أم لا، وسياسة البنك المركزي الذي يسعى لتخفيض برنامج التحفيز. وفي الوقت ذاته مازالت للتداولات الإيجابية فرصة جيدة لدينا من مستويات الدعم التالية حيث من المستهدف الوصول لمستويات 1.1400 خلال الأيام القادم في حال الثبات أمام مستويات الدعم الحالي.

بدوره استكمل الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي مرحلة الهبوط كما يتضح لدينا مقتربين من مناطق الدعم الأهم لدينا مناطق 1.2700، كما تشير الإطارات الزمنية الأصغر الى تكون فرص للشراء للوصول لمستويات 1.2850 ثم 1.2900 كما يوضح الرسم البياني.

Leave A Reply

Your email address will not be published.