تترقب الأسواق حديث ماريو دراجي في محطات هامة

0 84

تنتظر اليوم الأسواق استجواب رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي من قبل المشرّعين الأوروبيين في ظل انتظار هل يكون هنالك حاجة الى تحفيز إضافي، وذلك للتغلب على التباطؤ في المنطقة في ظل مخاوف من الأزمة الإيطالية وكيف سيقود السياسيين الإيطاليين الأوضاع في ظل التصريحات المتوترة حول الموازنة.

كما تنتظر الأسواق أيضاً سيناريوهات السياسة النقدية القادمة وهل سيكون هنالك زيادة في سعر الفائدة أم لا في الوقت الذي صرّح ماريو دراجي من قبل أنه لن يكون هنالك تعديل لسعر الفائدة على المدى القصير والمتوسط.

Eur-USD تعرف علي التحليل التقني للزوج الاكثر تداولا


كما تداول اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي بشكل سلبي منذ افتتاح الأسواق اليوم ثم سرعان ما عاود الارتفاع مرة أخرى مستغلاً تراجع الدولار الأمريكي حيث نتداول الآن وقت كتابة التقرير أمام مستويات 1.1340 بواقع ارتفاع حوالي 0.10% خلال تداولات اليوم، كما يوضح الرسم البياني التالي تداولات اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي في مناطق هامة فنية بالقرب من مناطق المقاومة الفنية 1.1400.

كما ننتظر اليوم صدور بيانات مؤشر IFO والذي يقيس مناخ الأعمال الألماني حيث يمزج المؤشر نتائج أعمال الشركات في القطاع الصناعي، وقطاع الإنشاءات، ومبيعات الجملة، وتوقعاتهم الخاصة بالست أشهر المقبلة.
كما تشير القراءت المتوقعة تراجع في بيانات المؤشر خلال الشهر حيث سجلت القراءة الأخيرة 102.8 نقطة بعد أن كانت التقديرات تشير الى تسجيل 103.1 نقطة، حيث يوضّح الرسم البياني التالي أداء المؤشر.
كما تداول مؤشر الدولار أندكس الذي يقيس أداء الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات في اتجاه هابط منذ افتتاح الأسواق بعد أن كانت اغلاقات الأسبوع السابق إيجابية حيث نتداول الآن وقت كتابة التقرير 96.79 حيث تظهر الرسوم البيانية التداول في مناطق هامة ربما قد تقود الدولار الأمريكي لتداولات سلبية في حال استقرار المؤشر أسفل مناطق 96.20، في الوقت الذي تسود فيه حالة من الهدوء بالرزنامة الاقتصادية حيال البيانات الواردة من الولايات المتحدة الأمريكية.

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر

Leave A Reply

Your email address will not be published.