هل هناك فخ لمتداولي الدولار الكندي؟

Posted on

كتبت عدة مقالات حول قوة الدولار الكندي على الرغم من التحديات التي تواجه العملة فيما يتعلق بالمسار المتقلب للتوصل إلى اتفاق بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا). توصلت الولايات المتحدة والمكسيك بالأمس، إلى اتفاق كامل بشأن صفقة تجارية دون إدراج كندا. ارتفع الدولار الكندي على خلفية الأنباء حول توقع أن تحصل كندا على دورها للتوصل إلى اتفاق، لكن الوضع ليس واضحاً كما يبدو. هل سيتابع الدولار الأمريكي انخفاضه إلى ما دون 1.28 مقابل نظيره الكندي؟ أو هل سنرى ارتداداً فوق 1.31 في حالة حدوث انهيار بين الولايات المتحدة وكندا؟

اتفقت الولايات المتحدة والمكسيك على زيادة محتوى السيارات الإقليمي إلى 75٪ من 62.5٪ المتفق عليها حالياً، في حين زاد إجمالي الإنتاج للعاملين الذين يكسبون ما لا يقل عن 16 دولارًا في الساعة ليصل إلى 45٪ من إجمالي محتوى الإنتاج. لذلك، تم التوصل إلى اتفاق ثنائي بين الولايات المتحدة والمكسيك، في حين لم يتم تضمين كندا حتى الآن لتشكيل اتفاق ثلاثي.

إبقاء كندا خارجاً

ماذا عن الإتفاقية مع كندا؟ سيصل المفاوض الكندي “فريلاند” يوم الثلاثاء إلى واشنطن. قد تكون بعض أجزاء الإتفاقية مقبولة لدى كندا. نقطة الخلاف الرئيسية بين الولايات المتحدة وكندا هي أن الأخيرة تعارض بشدة خطة ترامب لإزالة تدبير يسمح للدول الثلاث بتسوية النزاعات في القضايا المتعلقة بإغراق السوق بالبضائع والدعم غير العادل. كما ترفض كندا تفكيك وسائل الحماية لصناعة الألبان، وهو بند تصر الولايات المتحدة على حدوثه.

يريد ترامب أن يتحكم بالموضوع بطريقته عبر التفاوض مع كندا والمكسيك بشكل منفصل بدلاً من التفاوض بشكل مشترك. لكن كندا لا تسير بهدوء. يصر الكونغرس الأمريكي على أن تكون كندا جزءاً من الاتفاقية النهائية. كما تصر جميع النقابات العمالية الأمريكية الكبيرة على ضرورة بقاء اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) ثلاثية أي شاملةً المكسيك وكندا. أي جهود من جانب ترامب للتهديد بتحطيم

(نافتا) وخلق اتفاقية منفصلة مع المكسيك سيكون له تداعيات على الدولار الكندي.

All this trade war talk has got the market shook! Learn how to spot a breakout and breakout trade like a boss in our next webinar! Save your seat now!

أين للدولار الكندي؟

تعتبرالقوى التي أثرت على انخفاض الدولارالاميركي مقابل الدولار الكندي بشكل أساسي في هذا الترتيب: 1) الانخفاض العام في الدولار الأمريكي. 2) زيادة احتمالات رفع سعر الفائدة في أكتوبر من بنك كندا إلى 81٪ من 65٪ منذ أسبوعين. 3) تحسين احتمالات التوصل لاتفاق بشأن اتفاقية التجارة الحرة لأميركا الشمالية.

من الناحية الفنية ، كسر زوج دولار أمريكي / دولار كندي USD / CAD أدنى مستوى دعم لمدة 7 أشهر بالإضافة إلى المتوسط المتحرك لمائة يوم. الهدف التالي هو المتوسط المتحرك لمدة 200 أسبوع عند 1.2915. أتوقع رؤية أي ارتداد نحو 1.3050 كفرصة للبيع إلى الهدف النهائي عند 1.2760.

 

(Visited 1 times, 1 visits today)

أشرف العايدي هو متداول ومختص استراتيجي مستقل، مؤسس شركة إنترماركت استراتيجي، ومؤلف كتاب “تجارة العملات وتحليل علاقات ألاسواق. “Currency Trading & Intermarket Analysis“ تحظى آراء وتحليلات أشرف العايدي باهتمام مؤسسات إعلامية كبيرة، حيث تعرض في كل من صحيفة فاينانشال تايمز وصحيفة وول ستريت و نيويورك تايمز وتلفزيون بلومبرغ والبي بي سي وسي أن بي سي عربية. يقدم أشرف العايدي لجمهور اوربكس سلسلة من الندوات الالكترونية والحية بالإضافة الى فيديو اسبوعي مصور يتناول جميع البيانات الهامة خلال الأسبوع.

- Website