النفط الخام يمدد مكاسبه بالقرب من عتبة 70 دولار للبرميل

0 4

إستمرت أسعار النفط الخام بالصعود للأسبوع الثاني على التوالي بما يقدر بنسبة 2.80% بعد أن إرتفع الأسبوع الماضي بأكثر من 4.0% كما وضحنا في مقالتنا السابقة (النفط الخام يعزز مكاسبه بعد أطول خسارة منذ 2015), وبهذا تعوض أسعار النفط الخام خسائرها خلال الشهر الجاري مما قد تنهي تداولتها بشهر أغسطس على أرباح.

Does your trading knowledge measure up? Check out our Learn Forex Basics!

حيث إرتفع النفط الخام إلى مكاسب بعد إنخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الصادرة يوم أمس من وكالة الطاقة الأمريكية. إنخفضت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة بمقدار 2.566 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس 2018 بعد إنخفاض 5.836 مليون في الأسبوع السابق, وهذا كان أقل من توقعات السوق بإنخفاض قدره 0.7 مليون برميل.

النفط الخام الأمريكي

  • معدل التغيير بمخزونات النفط الخام الأمريكي خلال الأسابيع السابقة

إذاً يمكننا أن نأكد مع ذلك الإستمرار بإرتفاع أسعار النفط أن نقص الإمدادات المتوقع بدأت يأثر بالأسواق كما ذكرنا بالسابق. حيث يشير أسعار خام برنت إلى أن العقوبات الأمريكية ضد صادرات النفط الإيرانية بدأت تشعر بها الأسواق العالمية.

حيث ستنخفض مشتريات الهند والصين مجتمعتين من الخام الإيراني إلى ما يقرب من مليون برميل يوميا من حوالي 1.3 مليون برميل يومياً وسط تجدد العقوبات الأمريكية وفقاً لما ذكرته إيسي إينرجي في تقرير لها.

  • تقلص الإمدادات تدفع بإرتفاع سعر النفط الخام مرة أخرى

على صعيد أخر أغلق تحطم السفن بوابة فنزويلا الرئيسية لشحنات النفط الخام بعد أن قامت فنزويلا بتسوية مزاعم قانونية تهدد قدرتها على تصدير النفط, وسيستمر الإغلاق الجزئي لمنصة خوسيه أوفشور للنفط لمدة 27 يوماً. حيث تشكل منصة جوزيه أكثر من نصف صادرات البلاد من النفط الخام, ويعد هذا الإنقطاع ضربة أخرى للصادرات الفنزويلية من النفط الخام التي تعاني بالفعل من الضغوط التي تفرضها الولايات المتحدة.

النفط الخام الأمريكي

  • عدد ناقلات النفط الخام الموجودة حول موانئ النفط الرئيسية في تراجع حاد في فنزويلا

مع تراجع المخزونات الأمريكية ومخاوف الإمدادات دفعت بأسعار الخام للإرتفاع أكثر من 1.4% خلال جلسات الأمس. أما مع الجلسات الصباحية اليوم إرتفع نفط خام غرب تكساس الوسيط لشهر أكتوبر بنسبة 0.45٪ إلى 69.74 دولار للبرميل في بورصة نايمكس. في حين إرتفع مزيج برنت بنسبة 0.23% إلى 77.25 دولار للبرميل في بورصة أيس فيوتشر يوروب.

قم بفتح حساب حقيقي وخذ خطوتك الأولي للتداول

بذلك أغلق سعر مزيج برنت عند 7.63 دولار أميركي إلى خام غرب تكساس الوسيط, ولم يكن معيار غرب تكساس الوسيط للنفط على هذا النحو مع مقياس برنت القياسي منذ عام 2015, ويرجع ذلك إلى زيادة الإنتاج الأمريكي غير الساحلي والغير قادر على التصدير  مع تزايد القيود المفروضة على خطوط الأنابيب.

النفط الخام الأمريكي

  • الترابط بين خام غرب تكساس الوسيط وعقود النفط برنت هو الأدنى منذ عام 2015

من جهة أخرى, عادت شبه الجزيرة الكورية إلى العناوين الرئيسية حيث أتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الصين بتقويض الجهود الأمريكية للضغط على كوريا الشمالية للتخلي عن أسلحتها النووية مشيراً إلى أن حربه التجارية مع بكين بدأت تزيد من التوترات الجيوسياسية.

النظرة الفنية

ذكرنا في مقالتنا السابقة المشار إليها بالأعلى أن النفط الخام نجح بالحفاظ على تداولاته أعلى من متوسط متحرك 200 يوم بعد أن لامسه في 16 أغسطس, وحافظ أيضاً على أغلاقاته أعلى من نسبة 61.8% فوبوناتشي.

كما توقعنا عزز الزخم التصاعدي للسعر بإستهداف متوسط متحرك 50 يوم والحفاظ على التداول أعلاها. حالياً يستهدف النفط الخام مقاومة أولية عند 70.43 قمة 30 يوليو ثم مستوى المقاومة الثانية عند 71.21 نسبة 23.6% فوبوناتشي, وبإختراقها يستهدف مستوى 72.80. أما مع إختراق هذا المستوى قد يستهدف السعر أعلى قمة مرة أخرى حققها هذا العام عند 75.25.

النفط الخام الأمريكي

  • النفط الخام يحافظ على تداولاته أعلى متوسط متحرك 50 يوم (مؤشر زمني يومي)

أما في حالة فقدان هذا الزخم وتراجع أسعار النفط الخام قد تواجه مستوى دعم أولى عند 68.50 ثم 67.45, وإذا ما إخترقها يزيد من الضغط التراجعي لإختبار مستوى الدعم عند 66.67 نسبة 5.0% فوبوناتشي.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر