اليورو يحافظ على مكاسبه للأسبوع الرابع على التوالي

0 3

سجل اليورو أعلى مستوى له في أربع أسابيع حيث تعزز أحدث التصريحات الصادرة عن صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي النبرة المتفائلة, وهذا كما وضحنا بالأسبوع الماضي بمقالتنا السابقة (اليورو يتفاعل بعد إشارات رفع الفائدة).

حيث إنخفض مؤشر الدولار لليوم الخامس وسط مكاسب واسعة في الرغبة في المخاطرة بعد أن سجلت الأسهم الآسيوية مكاسب قوية. للتتبعها الأسهم الأوروبية والأمريكية نحو تحقق المكاسب مع بداية جلسات الأسبوع حيث قام المستثمرون بتجنب القلق بشأن تصاعد التوترات التجارية, وقد يحول بدء موسم الأرباح هذا الأسبوع بعض الإهتمام بعيداً عن الحرب التجارية التي أبقت الأسهم العالمية تحت الضغط.

في حين إنخفضت سندات الخزانة مع السندات الأوروبية الأساسية حيث قلل عضو مجلس الإدارة التنفيذي في البنك المركزي الأوروبي بينويت كويور في منتدى إقتصادي يوم الأحد من شأن أي مناقشات حول عملية لإعادة إستثمار الديون.

أيضاً أضاف كويور إن منطقة اليورو يجب ألا تفقد أعصابها بسبب التوترات التجارية مع الولايات المتحدة, وأن أوروبا يجب أن تبقى متحدة في الوقت الذي يشكك فيه الرئيس دونالد ترامب في النظام العالمي.

من جهة أخرى, سيركز المتداولون تركيزهم على خطاب ماريو دراجي أمام البرلمان الأوروبي في بروكسل في وقت لاحق اليوم الإثنين لمعرفة ما إذا كان رئيس البنك المركزي الأوروبي يشارك أيضاً آراء كوير وما إذا كان يوافق على تسعير السوق الحالية البالغة 77٪ على زيادة سعر الفائدة في سبتمبر 2019.

اليورو

  • معدلات سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي

 

أيضاً سيحول المستثمرون إنتباههم إلى حساب البنك المركزي الأوروبي في إجتماع السياسة النقدية في يونيو يوم الخميس المقبل للحصول على تلميحات حول توقيت رفع سعر الفائدة الأول. عقب الأخبار التي يرى فيها بعض المسؤولين أنه في سبتمبر أو أكتوبر من العام المقبل كوقت مناسب لبدء رفع أسعار الفائدة بدلاً من ديسمبر 2019, وبالإضافة لبيانات الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو وفرنسا وإيطاليا.

النظرة الفنية

كما ذكرنا بالسابق أن نطاق التداول ما بين مستويات 1.15 – 1.18, وأن عمليات الشراء التأكيدية تحتاج إلى إغلاق يومي أعلى 1.1720 قمة 26 يونيو. هذا بالفعل تحقق ولامس زوج اليورو مقابل الدولار مستوى متوسط متحرك 55 يوم, وهو مستوى غير مرئي منذ 14 يونيو.

اليورو

  • اليورو يلامس متوسط متحرك 55 يوم ويزيد التفاؤل نحو إستهداف مستوى المقاومة 1.1851

حالياً مع حفاظ السعر على تداولاته أعلى 1.1720 يظل فرص الصعود قائمة وأي إغلاق يومي أعلى 1.1780 قد يدفع بالسعر نحو مستوى المقاومة عند 1.1851 قمة 14 يونيو, وإذا ما نجح بإختراقها قد يستمر السعر لإستهداف مستوى المقاومة الثاني عند 1.1990.

بينما إذا ما عاد السعر للتداول ما دون 1.1720 وفقد مكاسبه قد يواجه مستويات دعم أولية عند 1.1625, وبإختراقها قد يستهدف قاع 2 يوليو عند 1.1591. إذا ما إستمر التراجع السعري للزوج سيعود بذلك للدعم المحوري قرب القاع المزدوجة لشهر مايو ويونيو عند 09-1.1510.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر