اليورو يتفاعل بعد أشارات رفع الفائده

0 4

إرتفع اليورو خلال الجلسات الصباحية الأوروبية مقابل نظرائه من العملات الأخرى, ومقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.5٪ إلى 1.1711. آيضاً إرتفعت الأسهم الأوروبية إلى جانب العقود الآجلة في الولايات المتحدة وإنخفضت الأسهم الآسيوية إلى أدنى مستوياتها في تسعة أشهر. حيث يستعد المتداولين لتطبيق القيود التجارية الجديدة بين الولايات المتحدة والصين.

وتجاوب اليورو بعد أن أشار بعض صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي إلى أن زيادة أسعار الفائدة قد تأتي في وقت أبكر مما كان متوقتاً. فأن بعض صانعي السياسة في البنك المركزي الأوروبي قالوا إن الإرتفاع في وقت مبكر من شهر سبتمبر من العام المقبل سيكون على البطاقات, ولكن كان المستثمرون قد سعّروا مثل تلك الخطوة في ديسمبر 2019.

اليورو

  • اليورو والسندات الألمانية تتجاوب مع تصريحات أعضاء البنك المركزي الأوروبي والطلبيات الصناعية الألمانية

بهذا إرتفعت العائد على سندات الخزانة الألمانية لأجل عامين بالإضافة على سندات الخزانة الألمانية لأجل 10 سنوات بمقدار ثلاث نقاط أساس ليصل إلى 0.336%, وهو أعلى مستوى في أكثر من أسبوع وكأكبر إرتفاع في أكثر من ثلاثة أسابيع. أيضاً إرتفعت العملة الموحدة وسقطت السندات السيادية الأوروبية حيث قام المستثمرون بإعادة تقييم مسار الزيادة في سعر البنك المركزي الأوروبي, وبعد أن أظهرت البيانات إرتفاع طلبيات المصانع الألمانية في مايو.

يورو

  • طلبيات المصانع الألمانية عند أفضل أداء لها خلال هذا العام

حيث إرتفعت الطلبيات الصناعية الألمانية بنسبة 2.6٪ على أساس شهري في مايو من عام 2018 متجاوزة توقعات السوق عند إرتفاع بنسبة 1.1٪, وتعافت من انخفاض بنسبة 1.6٪ في أبريل. يعتبر هذا أول إرتفاع في الإنتاج الصناعي منذ ديسمبر 2017, ويبلغ متوسط الطلب على المصانع في ألمانيا 0.37٪ من عام 1952 حتى عام 2018.

من جهة أخرى, تستعد الحرب التجارية لدخول مرحلة جديدة يوم غد الجمعة مع فرض رسوم جمركية جديدة بين أكبر إقتصادين في العالم, وصرحت الصين بأنها لن تكون أول من يتصرف وستتوقف عن التنفيذ حتى تنفذ الولايات المتحدة. كما يستعد المستثمرون لإتخاذ المزيد من الإجراءات مع نهاية الأسبوع بعد أن يصدر محضر إجتماع الإحتياطي الفيدرالي الأخير اليوم وبيانات الوظائف الأمريكية بالغد.

النظرة الفنية

نجح اليورو بالصعود مقابل الدولار الأمريكي نحو أعلى مستوياته في 7 أيام بالقرب  من مستوى المقاومة 1.1715 الذي توقعناه بمقالتنا السابقة هل يفشل اليورو للمرة الثالثة كما فشل المانشافت الألماني بكأس العالم بعد أن حافظ على تداولاته أعلى مستوى الدعم المحوري 1.1500.

حالياً يشهد اليورو بعض الصعود الطفيف ويظل نطاق التداول ما بين مستويات 1.15 – 1.18. بينما تحتاج عمليات الشراء التأكيدية إلى إغلاق يومي أعلى 1.1720 قمة 26 يونيو, وإذا ما نجح سيستهدف السعر مستوى المقاومة الثاني عند 1.1756 ثم 1.1794 متوسط متحرك 55 يوم.

بينما إذا ما عاد السعر وفقد مكاسبه قد يواجه مستويات دعم أولية عند 1.1625, وبإختراقها قد يستهدف قاع 2 يوليو عند 1.1591. إذا ما إستمر التراجع السعري للزوج سيعود بذلك للدعم المحوري قرب القاع المزدوجة لشهر مايو ويونيو عند 09-1.1510.

 

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر