هل يفشل اليورو للمرة الثالثة كما فشل المانشافت الألماني بكأس العالم!

0 4

بعد توجه الإنظار للحدث الرياضي بكأس العالم والمفاجئة في خسارة منتخب المانشافت الألماني أكبر إقتصاد في المنطقة الأوروبية في مبارته الثالثة في مرحلة المجموعات والخروج بهزيمة من الفريق الكوري الجنوبي. بهذا يكون فشل الفريق الألماني في محاولته الثالثة وخرج حامل اللقب لبطولة 2014  من الدور الأول.

لتتوجه الأنظار الآن مع الحدث الإقتصادي حيث يركز المستثمرون على قمة الإتحاد الأوروبي التي تنطلق في بروكسل اليوم لمناقشة عدد من الجبهات, والتي تشمل الهجرة والبريكسيت ومستقبل اليورو. أيضاً قراءات التضخم من أكبر الإقتصادات في المنطقة المقررة الخميس لتكون بمثابة مقدمة لقراءات يوم الجمعة في منطقة اليورو.

 

تأتي هذه القمة أيضاً بعد أسبوع من إنتقام الإتحاد الأوروبي من الولايات المتحدة بسبب الرسوم المفروضة على وارداتها من المعادن, ويخطط الزعماء للحفاظ على موقفهم المتشدد من حمائية ترامب. أيضاً من المقرر في هذه القمة مناقشة تهديدات ترامب بفرض تعريفات أمريكية على السيارات وقطع غيار السيارات الأوروبية في وقت لاحق من هذا العام, وهو الأمر الذي من شأنه أن يمثل تصعيداً كبيراً في النزاع التجاري لأن شحنات السيارات تقلص التجارة في المعادن.

وسط إنحسار المخاوف بشأن الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين والتعليقات المتفائلة حول النمو من وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين.

ومع إمتداد الدولار في إرتفاعاته مسجلاً أعلى مستوى له في أسبوع مقابل اليورو مع إستمرار شهية المخاطرة. يواجه اليورو محاولته الثالثة لإختبار مستوى الدعم الهام عند 1.1500 بعد أن حاول السعر إختبارها مرتين خلال خلال تداولات نهاية شهر مايو ومرة خلال جلسات الأسبوع الماضي.

  • زوج عملة اليورو مقالب الدولار (مؤشر زمني يومي)

ما زال يتحرك اليورو مقابل الدولار الأميركي دون المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوم عند 1.1806 حيث فشل بالتداول أعلاها خلال منتصف الشهر الجاري, ويعود السعر الأن للتداول ما دون مستوى 50٪ في تصحيح مستويات فوبوناتشي من الإرتفاع من قاع أكتوبر بالعام الماضي. كما هو موضح على الرسم البياني ليقترب السعر من مستوى الدعم عند 1.1500 للمرة الثالثة في محاولة لإختراقها, وإذا ما نجح بذلك قد يضع السعر نحو المزيد من الضغط التراجعي نحو مستوى الدعم الثاني عند 1.1330 ثم مستوى الدعم الثالث عند 1.1170.

 

بينما إذا ما نجح زوج اليورو مقابل الدولار بالحفاظ على تداولاته فوق مستوى الدعم 1.1500 قد يدفع بالسعر للصعود نحو مستوى المقاومة الأولى عند 1.1715, وبإختراقها يعزز بالسعر لإختبار المتوسط ​​المتحرك لـ 50 يوم عند 1.1806 ثم المقاومة الهامة عند 1.1850.

ابدأ التداول الان

أو تمرن عبر حساب تجريبي مجاني

التداول على الهامش يحمل درجة عالية من المخاطر