مكتبة التداول

تباطأ التصنيع في المملكة المتحدة ينهي آمال بنك إنجلترا برفع الفائدة في مايو.

0

إنخفض مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي في المملكة المتحدة نحو أقل مستوى في 17 شهراًإلى 53.9 في أبريل ما دون المقدار السابق من 54.9 أيضاً أقل من توقعات السوق عند مقدار 54.8، وبتلك القراءة يكون قطاع الصناعات التحويلية تشهد أضعف وتيرة من التوسع منذ نوفمبر 2016. حيث أنخفض معدل الإنتاج والطلبيات الجديدة مع إرتفاع الصادرات على الأقل في 10أشهر، وتراجع التفاؤل بالأعمال إلى أدنى مستوياته في 5أشهر. أيضاً إنخفض معدل خلق فرص العمل إلى الأضعف في 14 شهراً, وقد أشار الإنخفاض المتخلف للعمل وقيود سلسلة التوريد وإرتفاع مخزونات السلع المكتملة الصنع إلى أن نمو الإنتاج سيظل ضعيفاً في الأشهر القادمة. أما على صعيد السعر تباطأ التضخم في تكاليف المُدخلات إلى أدنى مستوى له في تسعة أشهر، وأرتفعت رسوم الإنتاج على الأقل منذ أغسطس الماضي.

  • مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الصناعي عند أقل مستوى منذ نوفمبر 2016

وكما ذكرنا في مقالتنا السابقة أننا نتوقع أن يبقي بنك إنجلترا أسعار الفائدة دون تغيير في إجتماعه هذا الشهر. بينما توقعنا حدوث إرتداد في النمو في الربع القادم حيث أن الإقتصاد سوف يتوسع بنسبة 0.5٪، وكنا ننتظر إستطلاع بيانات مؤشر مديري المشتريات في أبريل خلال الأسبوع الجاري لدعم فكرة الإرتداد لكن بعد صدور بيانات القطاع الصناعي أصبحت تلك الآمال صعبة بعد أن أظهر الإقتصاد تراجع بالنمو بالربع الأول نحو أقل مستوياته منذ 2012. وعلى أساسه، بعد أن كان يُنظَر إلى رفع سعر الفائدة هذا الشهر على أنه صفقة مكتملة حتى وقت قريب، وقد قام المستثمرون الذين كانوا في مرحلة من المراحل يعينون أكثر من 90% من فرصة لمثل هذا التحرك من قبل بنك إنجلترا بخفض هذه الإحتمالات إلى حوالي 20% بعد تضخم أضعف من المتوقع وتعليقات حذرة من مارك كارني رئيس البنك وأرقام النمو السيئة للربع الأول من السنة.

  • تقديرات رفع الفائدة من قبل بنك إنجلترا في إجتماع مايو تتراجع ما دون 20%

مع ذلك، سنظل عند توقعاتنا أنه في ظل التخبطات السياسة بحكومة تيريزا ماي ومناقشات البريكسيت الغير منتهية، وبما في ذلك توقعات لجنة السياسة النقدية. نعتقد الآن أن اللجنة ستفوت فرصة رفع الفائدة في مايو ويونيو أما إذا إرتد النمو مرة أخرى كما هو متوقع في الربع الثاني فإننا نتوقع إرتفاعاً بمعدل الفائدة في أغسطس.

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.