تعرف على نتائج بيانات سوق العمل الأمريكي وتأثيرها على قرار الفدرالي

Posted on

أفاد مكتب إحصاءات العمل بالولايات المتحدة اليوم أن الإقتصاد الأمريكي يضيف وظائف أقل من التوقعات كما توقعنا في مقالتنا السابقة بأن بيانات الوظائف التي صدرت اليوم الجمعة قد تكون أكثر عرضة لتأثيرات العواصف الأربعة بالشهر الماضي وهي عواصف على طول الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية, وأنه من المحتمل أن يظهر تأثير الطقس بشكل ملحوظ في تقليص معدلات التوظيف.

التوظيف بالقطاع غير الزراعي أظهر إرتفاع بمقدار 103 ألف في مارس من عام 2018, وهو أدنى مستوى قراءة منذ سبتمبر 2017. حيث ذلك أقل من توقعات السوق عند 183 ألف, وأيضاً أقل من المقدار السابق 313 ألف بعد أن تم تعديله بشكل طفيف إلى 326 ألف في فبراير. حيث أظهر التقرير زيادة بالعمالة في الصناعة التحويلية والرعاية الصحية والتعدين ولكنها إنخفضت في قطاعات البناء والتجزئة. إن قوة التوظيف في قطاع التصنيع التي سجلت أفضل 12 شهراً منذ عام 1998 يبشر بالخير لتحول التوظيف في قطاع الخدمات على المدى القريب وبالمثل فمن المقرر أن تكون تغيريات البناء الضعيفة قصيرة الأجل. بينما تغيرت العمالة قليلاً خلال الشهر في الصناعات الرئيسية الأخرى بما في ذلك تجارة الجملة والنقل والتخزين والمعلومات والأنشطة المالية والترفيه والضيافة والحكومة. مع ذلك, ما زال متوسط النصف سنوي والمتوسط السنوي يحافظان على مستوياتهما نحو مقدار 200 ألف.

معدل التوظيف بغير القطاع الزراعي – شهري (مقارنة) متوسط 6 أشهر (مقارنة) متوسط 12 أشهر

معدل البطالة لا يشهد تغيير عند المقدار السابق في فبراير حيث ما زال المعدل عند أدنى مستوى خلال 17 عاماً عند مقدار 4.1٪ للشهر السادس على التوالي في مارس 2018, وهو أعلى بقليل من توقعات السوق التي بلغت 4.0٪. إنخفض عدد العاطلين عن العمل بمقدار 121 ألف إلى 6.59 مليون وتراجع التوظيف 37 ألف إلى 155.18 مليون. فيما معدل البطالة الأوسع الذي يشمل العمالة الهامشية والدوام الجزئي عند أقل مستوياه أيضاً منذ عام 2000, وسوف يراقب صانعو السياسة النقدية إتجاه المشاركة من أجل تحديد ما إذا كان الأداء القوي لسوق العمل يمكن أن يغرس الأشخاص المهمشين مرة أخرى في القوى العاملة ومع عودة المكاسب المستمرة للتوظيف ما فوق 200 ألف ستؤدي إلى دفع معدل البطالة إلى 3.9% في المدى القريب.

معدل البطالة (مقارنة) معدل البطالة الأوسع

متوسط ​​الأجور بالساعة أرتفع لجميع الموظفين على الوظائف غير الزراعية الخاصة بنسبة 8 سنتات إلى 26.82 دولار ليأتي المعدل الشهري عند مقدار 0.3% نفس توقات السوق, وأعلى من المقدار السابق عند 0.1%. أما على مدار العام إرتفع متوسط ​​الأجور في الساعة بمقدار 71 سنتاً ليصبح المعدل السنوي بنسبة 2.7٪ نفس توقات السوق, وأعلى من المقدار السابق عند 2.6%. مع ذلك, إن تسارع النمو الإقتصادي في بيئة من ضغوط الأجور المستقرة في الغالب يجب أن يؤدي إلى تسارع متواضع مستمر في وتيرة التوظيف خلال منتصف العام على الأقل.

على الرغم من الضعف نتوقع أن يستمر إتجاه التوظيف في بناء الزخم خلال النصف الأول من عام 2018 بوجه عام على رؤية بناءة للتوقعات الإقتصادية لعام 2018 سيكون تركيز السوق على مؤشرات الركود في العمالة أي معدل البطالة ومتوسط ​​الأجور في الساعة. حيث متوسط ​​التغير في الأشهر الثلاثة يبلغ 202 ألف, وهو معدل ينبغي أن يدفع معدل البطالة إلى الإنخفاض في المدى القريب وبالتالي فإن معدل البطالة يرجح أن يخترق نسبة 4٪.أما ما يخص تقرير الوظائف لشهر أبريل هو تسارع متواضع بالنسبة للإتجاه, ومن المتوقع إرتفاع معدل التوظيف بمقدار 225 ألف. فيما سيركز المستمرين على تصريحات رئيس البنك الإحتياطي الفدرالي جيروم باول حول الإقتصاد في وقت لاحق اليوم للحصول على أدلة حول كيفية تفسير البنك الفيدرالي لتقرير الوظائف, ومن المقرر أن يتحدث باول حول التوقعات الإقتصادية وقطاع التصنيع فى شيكاغو.

(Visited 1 times, 1 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website