هل تنتظر الأسواق بيانات توظيف أقوى من التوقعات يوم الجمعة ؟

Posted on

ووفقاً للبيانات الصادرة اليوم الأربعاء عن معهد بحوث معالجة البيانات التلقائية ADP في روزلاند بولاية نيو جيرسي أظهر التقرير أن معدل التوظيف بالقطاع الخاص الأمريكي إرتفع بمقدار241 ألف في الشهر الماضي بمارس, وتجاوزت التوقعات عند 208 ألف وأعلى من المقدار السابق 235 ألف في فبراير.

  • معدل التوظيف بالقطاع الخاص يشهد أفضل نمو بالأشهر الأربع الأخيرة نحو أفضل مستوى منذ 2014

حيث توفر هذه البيانات نظرة مبكرة على نمو التوظيف عادة قبل يومين من بيانات التوظيف بالقطاع غير الزراعي. حيث تجاوزت وتيرة التوظيف في القطاع الخاص حوالي 200 ألف في السنوات السبع الماضية مما سمح بتراجع معدل البطالة تحت مستوى 5% خلال هذه الفترة.

  • مؤشرات القطاعات التي أضافت دعم لبيانات التوظيف

مع ذلك, يؤكد إستمرار الزخم الإقتصادي على الرغم من التباطؤ المؤقت المحتمل في مؤشرات النشاط في بداية عام 2018. حيث بيانات الوظائف التي ستصدر يوم الجمعة قد تكون أكثر عرضة لتأثيرات العواصف الأربعة بالشهر الماضي وهي عواصف على طول الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية تحدث هذه العواصف في أي وقت من السنة ولكنها الأكثر تكراراً والأكثر عنفاً بين شهري سبتمبر وأبريل. بذلك نتوقع أن يأثر الطقس العاصف في الشهر الماضي في تقليص ساعات العمل, ونتوقع أن يستمر إتجاه التوظيف في بناء الزخم خلال النصف الأول من عام 2018 ومع زيادة المكاسب المستمرة التي تزيد عن 200 ألف ستؤدي إلى دفع معدل البطالة إلى 3.9% ما دون المستوى الحالي البالغ 4.1٪ فيما تشير التقديرات الحالية لبيانات الجمعة المقبلة إلى تراجع البطالة نحو مقدار 4.0%..

(Visited 1 times, 1 visits today)

محلل أسواق مالية خبرته تجاوزت ال 10 سنوات في أسواق المال, مختص بكتابة التقارير الأساسية والتقنية في العديد من المواقع الاقتصادية المختصة بأسواق التداول، انضم لفريق عمل أوربكس عام 2011 بمنصب محلل فني أول بقسم الأبحاث و التدريب .

- Website