أسعار النفط تعاود الارتفاع مدعومة بتوقعات زيادة الطلب

Posted on

سجلت اسعار العقود الآجلة للنفط ارتفاعا للجلسة الثالثة على التوالي خلال تداولات الأمس مدعومة بتوقعات طلب قوي وتصريحات من وزراء في منظمة أوبك بمتانة اتفاقهم لخفض الإنتاج والذي يهدف الى دعم الأسعار.

وسجلت العقود الآجلة للنفط الخام مزيج برنت 65.66 دولار للبرميل مرتفعة 12 سنتا، أي ما يعادل 0.18 بالمئة خلال جلسة تداول السوق الامريكي أمس,كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 15 سنتا، أي ما يعادل 0.24 بالمئة، لتسجل 62.72 دولار للبرميل.

وصرحت مصادر من وكالة الطاقة الدولية يوم الاثنين إنه من المتوقع نمو الطلب العالمي على النفط خلال السنوات الخمس القادمة، بينما ستزيد إمدادات المنتجين في منظمة أوبك بوتيرة أبطأ من المتوقع.

وجاءت تصريحات الأمين العام لمنظمة أوبك (محمد باركيندو) التي وصف فيها اتفاق خفض الإمدادات مع المنتجين العالميين بأنه ”متين كالصخر“ لتزيد من الأطمئنان للأسواق و المتداولين و تدعم الارتفاعات المسجلة في الأسواق,كما جاءت تصريحات وكالة الطاقة الدولية بإن الولايات المتحدة ستصدر الكثير من نفطها لتلبية الطلب مع أرتفاع إنتاجها من النفط الصخري وتأتي هذه الخطوة لسد الفجوة بين أوبك والطلب العالمي.

حيث سجل إنتاج النفط الأمريكي زيادة في الانتاج بلغت عشرة ملايين برميل يوميا، ليتخطى إنتاج المملكة العربية السعودية وهي أكبر مصدر للنفط الخام في العالم. وبلغ الإنتاج الأمريكي مستوى قياسيا عند 10.57 مليون برميل يوميا في نوفمبر الماضي وفقا لوزارة الطاقة الأمريكية.

(Visited 1 times, 1 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube