أونصة الذهب تعزز مكاسبها بسبب المخاوف من حرب تجارية

Posted on

سجلت أسعار أونصة الذهب اليوم الثلاثاء ارتفاعا بفعل تراجع الدولار مع قيام المستثمرين بتغطية المراكز المدينة وسط اشارات قلق من حرب تجارية عالمية ناتجة عن خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لفرض رسوم جمركية على واردات الصلب والالومنيوم.

خلال الجلسة الصباحية للتداول اليوم سجل السعر الفوري للذهب 1321.00 دولار للأونصة مرتفعا 0.1 % , بينما صعدت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 0.2 % لتسجل 1321.90 دولار للأونصة.

و سجلت أسعار الذهب الفورية ارتفاعات بأكثر من 20 دولارا منذ أول مارس عندما لامست أدنى مستوياتها في شهرين عند 1302.60 دولار للأونصة, و هو ادنى سعر مسجل للأونصة خلال العام الجاري 2018 .

وسجل مؤشر الدولار الذي يقيس اداء العملة الأمريكية مقابل سلة عملات رئيسية تراجعا اليوم بنسبة 0.1 % عند مستويات 89.80.و كان الدولار قد انخفض إلى أدنى مستوياته في 16 شهرا مقابل الين الياباني و الذي يعتبر ملاذا آمنا الأسبوع الماضي بفعل المخاوف من حرب تجارية. بعد تصريحات دونالد ترامب .
وسجلت الفضة تراجعا بنسبة 0.1 % في المعاملات الفورية لتصل إلى مستويات 16.41 دولار للأونصة .


الرسم البياني اليوم لتحركات أسعار أونصة الذهب

(Visited 1 times, 1 visits today)

تهدف Orbex لبناء و تطوير خدمات التداول بالاسواق العالمية عبر الانترنت بشكل مسؤول من خلال تزويد المستثمرين بأدوات التداول الذكية التي تدعمها خدمة العملاء

- Website

Follow Me:
TwitterFacebookLinkedInPinterestGoogle PlusYouTube