مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: الفيدرالي يؤكد عزمه خفض الفائدة

0

اليورو يأمل في الحفاظ على المكاسب 

رسم بياني لحركة زوج العملات اليورو مقابل الدولار الأمريكي، مع إشارة إلى تأثير قرار خفض الفائدة على مستويات الدعم والمقاومة.

ارتد اليورو من أدنى مستوى له في فبراير بعدما أكد جيروم باول أن الاحتياطي الفيدرالي قد وصل إلى معدل الفائدة النهائي. ورغم أن الفيدرالي يتوقع تحسن التضخم، إلا أنه سيكون بوتيرة أبطأ من العام الماضي. وقد تسبب هذا التطور في انخفاض الدولار بشكل عام، ولكن لا يُتوقع في الوقت الحالي بدء دورة قوية ل خفض أسعار الفائدة. ولازالت نتائج مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو تظهر علامات على التعافي، مع بذل البنك المركزي الأوروبي جهودًا لخفض معدل التضخم ليصل إلى ٢٪. وفيما يمثل ١.٠٩٥٠ مقاومة جوهرية، يقع الدعم الحالي عند ١.٠٧٠٠. 

القمة الثلاثية تهبط بالدولار الأمريكي 

 رسم بياني لتحركات أسعار النفط الخام مع إشارات حول التقلبات في السوق.

تعززت قيمة الدولار الكندي في ظل ضعف جاره الأمريكي. ومع ذلك، قد يؤثر ارتفاع أسعار النفط على توقيت بدء بنك كندا خفض أسعار الفائدة. وفيما تسعر الأسواق عدم وجود مزيد من التشديد من بنوك مركزية أخرى، فقد يخدم ذلك الدولار الكندي، لاسيما مع ضعف الدولار وارتفاع أسعار النفط التي ستدفع أي ارتفاع محتمل. وفيما تمثل القوة الثلاثية ١.٣٦١٠ مقاومة قوية، يقع الدعم الحالي عند ١.٢٤٤٠. 

نقص الامداد يرتد بخام برنت 

رسم بياني لأسعار خام برنت

استقرت أسعار خام برنت البريطاني عند أعلى مستوياته خلال ٥ أشهر بسبب المخاوف من انقطاع الإمدادات بسبب الصراع الدائر في الشرق الأوسط. ولا يزال القلق مستمرا بشأن انقطاع الإمدادات. ولكن بعض هذه المخاوف تراجعت بسبب زيادة غير متوقعة في المخزونات في الولايات المتحدة. ومع اقتراب موجة الارتفاع من المستوى النفسي ٩٠ دولارًا، سيتساءل المتداولون عما إذا كان من المحتمل أن تشهد نهاية الربع ارتفاع إضافي بقيمة ١٠ دولار. وبعد إثبات مستوي ٨٦.٠٠ جدارته كدعم، يتطلع السعر لتجاوز المقاومة عند ٨٩.٥٠. 

لا يزال مؤشر الناسداك ضمن موجة الارتفاع 

رسم بياني لحركة مؤشر ناسداك 100 لتقديم تحليل فني للتغيرات في السوق الأمريكي.

حافظ مؤشر “ناسداك ١٠٠” على استمرار مسيرة الصعود، حيث يبدو أن رقم قياسي جديد يلوح في الأفق. وكان زخم الارتفاع هذا يعزي إلى نتائج مؤشر مديري المشتريات التي أظهرت ازدهار قطاع التصنيع في مارس، فضلًا عن تقرير الوظائف غير الزراعية الذي كان جيدًا. وبعد تأكيد الفيدرالي اعتزامه التحول نحو التيسير، واجه مؤشر الناسداك بعض التراجع. ويأمل المشترين أن يقتصر الأمر على تراجع مؤقت، وألا يكون بداية التصحيح. وفيما يعد ١٨٥٠٠ هو الهدف التالي، يقع الدعم عند ١٧٦٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.