مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يعوض الخسائر التي تكبدها

0

اليورو يلتمس الدعم
رسم بياني لزوج العملات EURUSD: يتجه نحو الهبوط دون مستوى 1.0800 مع تسارع التضخم السنوي.

ارتفع الدولار الأمريكي مع تسارع التضخم السنوي للشهر الثاني على التوالي. وقد أعاد تراجع سعر صوف اليورو مقابل الدولار دون مستوى ١.٠٨٠٠ اتجاه الحركة للمسار الصحيح ليتحرك بأكثر من ١٠٠ نقطة في بداية شهر أيريل. وقد يؤدي اتساع نطاق الهبوط بعودة الزوج إلى مستوى ١.٠٧٠٠ في الأيام المقبلة.  ولكن القاع المزدوج لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد يبطئ الزخم. ومن شأن عودة سعر الصرف للارتفاع أعلى ١.٠٧٨٠أن يفسح المجال لحركة تصحيح، مع وجود مقاومة عند ١.٠٨٣٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا.

الفضة تصل لأعلى مستوى سنوي
رسم بياني للفضة: تصل إلى أعلى مستوى سنوي مع سيطرة المعنويات الإيجابية.

تحافظ الفضة على مسارها الصاعد لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال ١٢ شهرًا. ورغم ازدياد المعنويات الإيجابية بعد الارتفاع القوي، فإن التباين السلبي الأخير لمؤشر القوة النسبية قد يقلص من الضغط الواقع عليهم. وبعد الارتفاع الذي السريع الذي لم يدم طويلًا توقف الزخم، ليتماسك السعر الآن قرب مستوى ٢٨.٠٠. ويشير الانخفاض إلى ما دون ٢٧.٥٠ إلى غياب المتابعة، مما يشير لتصحيح محتمل. وحينها سيمثل المستوى ٢٦.٦٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا مستوي دعم جوهري.

مؤشر الفايننشال يختبر المقاومة الرئيسية
رسم بياني لمؤشر FTSE 100: يختبر مقاومة رئيسية بعد الارتداد من مستوى الدعم 7880.

يواصل مؤشر “فوتسي ١٠٠” حركته العرضية بعد أن أخفق في الإغلاق أعلى مستوى ٨٠٠٠. ويظهر الرسم البياني أن الارتداد الذي شهده المؤشر بعد هبوطه إلى مستوى ٧٨٨٠، صعد بالمؤشر مجددًا نحو قمته السابقة. وإذا ما تمكن من اختراقها فقد يعود للقمة الأخيرة واستمرار الارتفاع في المدى القريب. وفي المقابل، إذا ما عاود الهبوط فإن الدعم الأول سيتواجد عند ٧٨٤٠، أما خط الدفاع الثاني للمشترين فسيمثله المستوى ٧٧٦٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.