مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يسجل مزيدًا من الارتفاع

0

الدولار الأمريكي يتجاوز المستوي النفسي
مخطط يظهر ارتداد من مستوى 0.9000 مع تجاوز إيجابي للمتوسط المتحرك، مستهدفا المقاومة عند 0.9060 وبتأثير إيجابي لمؤشر القوة النسبية.

ارتد الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري من مستوى ٠.٩٠٠ بعدما سجلت بيانات المبيعات بالتجزئة قيمًا سلبية للاقتصاد السويسري. ويشير تقاطع المتوسط المتحرك الإيجابي، وتجاوز مستوى المقاومة ٠.٩٠٦٠ إلى تسارع وتيرة الاتجاه الصاعد. بيد أن استهداف ٠.٩١١٠ وهو أعلى مستوى للزوج خلال ٦ أشهر، يتطلب التأكد من ثبات الزوج أعلى ٠.٦٠٩٠، لا سيما مع التباين السلبي الذي يظهر على مؤشر القوة النسبية والذي قد يضعف من زخم الارتفاع. وإذا تمكن المستوى من إثبات جدارته كدعم قوي، فقد يواصل الزوج ارتفاعه، وإذا ما أخفق في ذلك، فقد تتسبب عمليات البيع في خسارة الزوج الـ ٢٠٠ نقطة التي اكتسبها.

اليورو يستهدف ارتداد مؤقت
مخطط لزوج اليورو مقابل الين الياباني: فشل في تجاوز 165.00، وتحديد الدعم عند 163.50 مع تباين في مؤشر القوة النسبية.

سجل اليورو مزيدًا من التراجع مقابل الين الياباني بعد أن أخفق في تجاوز ١٦٥.٠٠. ويعد الهبوط دون المستوى ١٦٣.٥٠ هو الخطوة الأولى نحو امتداد نطاق الهبوط على المدى المتوسط. ويتطلع الين إلى التمسك بمكاسبه حيث يهدد ارتداد القط الميت بخفض الأسعار نحو مستوى ١٦٠.٥٠. ومع انخفاض مؤشر القوة النسبية، فمن المتوقع أن يجتذب إغلاق دون ١٦٢.٠٠ بيع الزخم واستئناف التصحيح الصاعد. وسيكون ١٦٣.٣٠ هو الهدف الأول للمشترين إذا ما تمكنوا من دفع الأسعار للارتفاع وعكس الاتجاه بشكل مؤقت.

عودة التركيز على زوج الدولار الأمريكي – كندي

هبط الزوج مع نتائج بيانات مؤشر مديري المشتريات لقطاع التصنيع التي شهدت تحسن. وقد تراجع الزوج على الرسم البياني بعد أن وصل للقمة الثلاثية الواقعة أعلى المستوى ١.٣٦٠٠ مباشرة واخفاقه في تجاوزها. ولكن بعد الهبوط إلى منطقة ١.٣٥٠٠، تبحث الأسعار عن فرصة لاختبار مستوى أعلى من جديد، والذي سيواجه بمقاومة عند ١.٣٥٧٠. ولكن النجاح في اختراقها، سيضعف من موقف البائعين ويدفع بعضهم للانسحاب، الأمر الذي سيصب في صالح المشترين ويمنحهم فرصة للعودة إلى قمة نوفمبر عند ١.٣٨٠٠. وإلا، فمن شأن الهبوط دون ١.٣٤٨٠، أن يتسبب بانعكاس اتجاه حركة الزوج نحو الجانب السلبي في المدي القريب.

 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.