مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الخام الأمريكي يتطلع لمستوى ١٠٠ دولار

0

الدولار الأمريكي يحقق مزيدًا من المكاسب
مخطط يظهر ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري

يسعى الدولار الأمريكي لتسجيل قمة أعلى على حساب الفرنك السويسري، بعد أن واجه انخفاضًا في سعر الصرف من مستوى ٠.٩١٠٠. وقد دخل الزوج في حركة توطيد بعد تراجعه دون مستوى الدعم اليومي ٠.٩٠٥٠. وسرعان ما واجه السعر ضغط بيع قوي عند مستوى ٠.٨٩٩٠ بعد انتعاشه بشكل محدود، مما جعل من هذا المستوى دعمًا رئيسيًا على المدى القصير. وقد يعود الإغلاق أعلى ٠.٩٠٧٠ بالدولار إلى قمة سنوية أخرى، ويفتح المجال لمسيرة صعود جديدة.

تراجع الدولار الأمريكي من القمة
 مخطط يظهر انخفاض سعر الصرف الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي

استقر سعر الصرف للدولار الكندي أمام جاره الأمريكي حيث يتطلع بنك كندا إلى الاحتفاظ بمعدلات الفائدة عند مستوى ٥٪. ويظهر الرسم البياني انخفاض سريع للزوج من قمته التي الأخيرة عند ١.٣٦٤٠ مع انتهاء تأثير نتائج تقرير الوظائف غير الزراعية الإيجابية. ويمثل المستوى ١.٣٥٩٦ دعمً جوهريا من آخر ارتداد، وسيفتح كسره الباب أمام استمرار الهبوط.  ويتعين تجاوز المقاومة ١.٣٦٠٠ قبل أن يتم الارتداد.

الخام الأمريكي يتجاوز المقاومة الرئيسية
مخطط يظهر ارتفاع سعر الصرف لللنفط الخام الأمريكي مع تجاوزه المقاومة الرئيسية

يواصل خام غرب تكساس الوسيط ارتفاعه مغلقًا الفجوة الأخيرة التي شهدها نهاية الأسبوع. ومع عودته أعلى المستوى ٨٦.٠٠، تتوجه السلعة نحو تسجيل قمة جديدة أعلى ٠.٨٨٠٠، والتي من شأنها تمهد الطريق لاتساع نطاق الانتعاش. ولكن مع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فقد يستغل المشترين أي تراجع لالتقاط انفاسهم، مع تحول المقاومة السابقة عند ٨٥.٥٠ إلى دعمًا جديدًا. وفي حال واجه السعر مزيدًا من التراجع، سيمثل المستوى ٨٤.٠٠ دعمًا رئيسيًا يتعين صموده، لا سيما مع توقعات خبراء الاقتصاد التي تشير إلى استهداف الخام مستوي ١٠٠ دولارًا قبل نهاية هذا الربع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.