مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الجنيه الإسترليني يبدأ بالارتداد

0

الجنيه الإسترليني يتطلع لارتداد كامل
رسم بياني الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي

تمكن الجنيه الإسترليني من تعويض أكثر من ١٠٠ نقطة من سعر الصرف التي سبق وخسرها مقابل الدولار الأمريكي، حين هبط لمنطقة ١.٢٥٠٠. وقد استقر الزوج بشكل جيد بعد تجاوزه للمستوى ١.٢٦٠٠، مع تأسيس دعم قوي عند المستوي ١.٢٦٦٠. ويتطلب اختراق القمة السابقة عند ١.٢٨٠٠ أولاً مواصلة الزوج الارتفاع صوب ١.٢٧٣٠ كي يزداد تفاؤل المشترين وزيادة الزخم في السوق. وفي حال تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، فإن انخفاضًا بمقدار ٥٠ نقطة هو أول هدف الأول في حال تراجع سعر الصرف.

الدولار الأسترالي يصل للقمة
رسم بياني الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي

ارتفع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي في الوقت الذي بدأ فيه الزوج يتطلع لاختبار القمة السابقة عند ٠.٦٦٦٠. ودفع تجاوز المستويات ٠.٦٥٥٠ و٠.٦٣٣٠ البائعين لتغطية مراكزهم، ما اتاح المجال لإمكانية تحقيق مزيد من الارتفاع. وتعد منطقة ٠.٦٦٤٠ المقاومة التالية عند القمة المزدوجة خلال اليوم، وقد يحتاج المشترين للتحلي بالحذر بعد تحرك مؤشر القوة النسبية نحو منطقة ذروة الشراء. وأي علامات على الانعكاس في اتجاه السعر يجب أن تتجاوز مستوى المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا عند ٠.٦٦٠٠.

مؤشر الناسداك ١٠٠ يرتد مجددًا
رسم بياني مؤشر الناسداك ١٠٠

تمكن مؤشر الناسداك ١٠٠ من تعويض خسائره حيث اظهرت البيانات الامريكية ان الاقتصاد القوى يسعى إلى تجنب الركود في وقت لاحق من هذا العام. ومن وجهة نظر الرسم البياني، فإن المؤشر عالق في اتجاه عرضي حيث يتعافى من الانخفاض دون مستوى ١٨٠٠٠. وكان المستوى ١٨٢٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا هو المكان الذي تدخل فيه المشترون وقاموا باحتواء الارتداد. ومع استمرار وجود تباين سلبي طويل المدى، سيتطلع البائعين لأي إشارة للتحول، حيث سيكون مستوى ١٧٨٠٠ هو الدعم الأول الذي سيخضع للاختبار يليه ١٧٤٥٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.