مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: الذهب يسعى لتسجيل مزيد من المستويات القياسية

0

الذهب يسجل مزيد من القمم
تحليل سعر الذهب: أداء مستقر بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلكين.

استقر سعر الذهب بعد أن توقف ارتفاعه المستمر بسبب تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الذي فاق التوقعات. وهذه النتيجة تفاقم المخاوف بشأن احتمالية عدم خفض الفيدرالي أسعار الفائدة هذا العام. وقد تراجع سعر الذهب بقرابة ٣٠ دولارًا بعد إصدار الخبر، ومع ذلك، تمكن من تعويض خسائره في وقت لاحق من جلسة التداول. وفي هذا السياق، يبقى تحليل سعر الذهب إيجابياً، مع استمرار الطلب القوي كملاذ آمن، حيث يتطلع السعر إلى العودة لأعلى مستوى قياسي له أعلى ٢٣٦٠. وسيمثل ٢٣٠٠ الدعم الأول في حال تراجع السعر.

الدولار الأمريكي يواصل ارتفاعه

رسم بياني لزوج الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي: انخفاض للدولار الكندي مع الاستمرار في سياسة الفائدة لبنك كندا.

تراجعت قيمة الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي بعد أن أبقى بنك كندا مستوى الفائدة عند ٥٪. وترك البنك المركزي سياسته دون تغيير في اجتماعه الأخير ولكن بدأ بالتعبير بنبرة أكثر تحفظًا. وعلاوة على القراءة الأخيرة، فاقت نتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي التوقعات، مسجلة ارتفاعًا على أساس سنوي. ولهذا يستبعد أن يقدم بنك الاحتياطي الفيدرالي على خفض أسعار الفائدة قريبًا، مما يؤدي إلى ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي. ولكن في الوقت نفسه، قد يستمر الدولار الكندي في الاستفادة من ارتفاع أسعار النفط. وفيما يتجه الزوج إلى مستوى ١.٣٧٠٠، مع وجود مستوى الدعم الأول عند ١.٣٥٥٠.

مؤشر ستاندرد آند بورز يرتفع مع بداية موسم الأرباح
رسم بياني لمؤشر S&P 500: ارتفاع لمؤشر S&P 500 خلال بداية موسم الأرباح.

تأثر مؤشر ستاندرد آند بورز ٥٠٠ بنتائج بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأخيرة منخفضًا كما بقية الأسهم الأمريكية، مع ابتعاد التضخم عن النسبة المستهدفة والتي تمثل ٢٪. ويسعر السوق الآن خفض أسعار الفائدة مرتين هذا العام، بعد أن كان التسعير قائم على أساس ثلاث تخفيضات قبل بضعة أسابيع. ومع بدء موسم الأرباح بكامل طاقته، ستعلن المؤسسات المالية الكبرى عن نتائجها هذا الأسبوع. ويحاول المؤشر تسجيل مستوى قياسي آخر أعلى مستوى ٥٣٠٠، فيما يمثل كل من ٥١٢٠ و٤٩٩٠ أقرب مستويات الدعم.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.