مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواصل هيمنته

0

ارتداد القط الميت يهبط ب مؤشر داكس 40

رسم بياني يوضح هبوط مؤشر داكس 40 وبداية تكوين ارتداد القط الميت، مع توقعات بالعودة إلى المستوى السفلي السابق عند 17600.

يواصل مؤشر داكس 40 هبوطه مع بدء تكوّين ارتداد القط الميت. وتشير حركة المؤشر دون مستوى ١٨٠٠ إلى تسارع وتيرة الاتجاه الهابط.  ويتطلع البائعين الآن إلى العودة إلى أدنى مستوى سابق عند ١٧٦٠٠ بعد توطيد قصير الأمد. ولكن يتوجب كسر ١٧٩٠٠ أولًا لضمان استمرار عمليات البيع.  وإذا تمكنت حركة السعر من الارتفاع، فستحتاج إلى اختراق المستوى ١٨٢٥٠، وحينها سيفتح المجال للارتفاع صوب المستوى ١٨٦٠٠.


الدولار الأسترالي يكسر الدعم الجوهري
 

رسم بياني يوضح كسر الدعم الجوهري للدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي، مع توقعات بالاختبار القادم للمستوى السفلي عند 0.6440.

تجددت ضغوط البيع على الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي، ليكسر الزوج مستوى ٠.٦٥٠٠. والآن يتطلع الزوج لاختبار قاع هذا العام عند ٠.٦٤٤٠ كما يتضح من الرسم البياني. وفي حال تم كسره، فستنتهي أي محاولات للتعافي في الأمد القريب، لاسيما أن المشهد الأشمل لا يوحي بأي تفاؤل. وسيقّم مدى استعداد المشترين للتدخل وتقديم الدعم من عدمه عند المستوى ٠.٦٥٤٠. وفي حال عدم تحقق ذلك، فإن الزوج سيتجه لاختبار أدنى قاع لمستوى التذبذب عند ٠.٦٤٠٠ والذي يعد دعم جوهري. 

الدولار الأمريكي يحقق مزيد من المكاسب

رسم بياني يبين ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني، مع تركيز على استقرار الدعم فوق مستوى 152.00 وتحقيق سلسلة من القمم المتزايدة.

يواصل الدولار الأمريكي تسجيل المكاسب على حساب الين الياباني، وذلك على خلفية نتائج تقرير مؤشر أسعار المستهلكين الأخير، والذي لا يزال أثره قائمًا في الأسواق. ولا تزال المعنويات إيجابية حيث يحقق الزوج سلسلة من القمم المرتفعة على الرغم من خضوعه لتوطيد قوي. وتمكن الدولار الأمريكي من تأمين قاعدة قوية أعلى ١٥٢.٠٠، وقد يمكن الإغلاق أعلى ١٥٣.٥٠ الدولار من الارتفاع نحو المستوى النفسي ١٥٥.٠٠. ولكن عودة مؤشر القوة النسبية نحو المنطقة المحايدة، اتاح المجال للتباين السلبي، وسيمثل ١٥١.٢٠ الدعم الذي يجب مراقبته لتقييم ما إذا كانت هناك علامات على انعكاس حاد في اتجاه السعر. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.