مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مؤشر الناسداك يسجل مستوى قياسي جديد

0

مؤشر الناسداك يواصل تقديم الفرص والأرباح

رسم بياني يومي ل مؤشر الناسداك 100 يشير إلى تحقيق مستوى قياسي جديد

 مؤشر الناسداك ١٠٠ سجل مستوى قياسي جديد مع استمرار تفوق نشاط المشترين على البائعين. ومكن الارتفاع أعلى المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً المؤشر من بدء موجة ارتفاع جديدة. كما جذب تجاوز ١٨٠٠٠ مزيداً من الراغبين بالشراء، مع ارتفاع مؤشر القوة النسبية والذي يعني تزايد القوة في الاتجاه الذي يتجه إليه المؤشر. ويتوقع أن تكون أول هجمات البائعين عند ١٨٤١٠، ويمكن أن يتغير المشهد إذا تم تخطي الدعم المتحول إلى مقاومة عند ١٧٨٠٠. ومع مزيد من الارتفاع، قد تتبعه المؤشرات العالمية الأخرى مع غياب أي مؤشرات تصحيح في الوقت الحالي. 

الدولار الأمريكي عالق في نطاق عرضي

 رسم بياني يومي لزوج USDJPY يظهر الاتجاه الجانبي مع تحديد المستويات الرئيسية.

تعزز الين الياباني أمام الدولار الأمريكي مع حفاظ مبيعات التجزئة والبطالة على مستوياتها القوية. وتوضح الحركة العرضية أن تعافي الدولار الأمريكي قد توقف مؤقتاً. وقوبل التراجع المؤقت في سعر الصرف بعمليات شراء، والتي تبين أنها ارتفاع مزيف نحو ١٤٩.٠٠. ولكن الارتفاع اللاحق أعلى ١٥٠.٠٠ يشير إلى أن المشترين مستمرين في صفقاتهم، والأغلاق أعلى ١٥٠.٩٠ سيؤكد أنهم تمكنوا من السيطرة على الحركة. وحينها ستمثل قمة ديسمبر ١٥١.٨٠ المقاومة التالية. أما ١٥٠.٢٠، فهو أقرب دعم في حال تراجعت الأسعار. 

يواصل زوج اليورو/ جنيه إسترليني الارتفاع

رسم بياني يومي لليورو مقابل الجنيه الإسترليني يوضح ارتدادًا في الأسعار

ارتد الجنيه مجدداً بعد هبوطه لأدنى مستوياته السنوية. وعلى الرسم البياني، شهدت الزيادات العنيفة تدفقاً كبيراً من النشاط، مما دفع الأسعار أكثر من ٦٠ نقطة. وتبين شمعة صاعدة قوية لاحقة أن المشترين عادوا بقوة. ومع عودة مؤشر القوة النسبية إلى المنطقة المحايدة، يمكن توقع استمرار الارتفاع أعلى ٠.٨٥٧٠ تحسباً لتجدد الزخم نحو ٠.٨٦١٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.