مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: لا يزال التضخم متحكم في حركة السوق

0

 الزيادة في الطلب تصعد ب سعر خام برنت
رسم بياني يُظهر ارتفاع سعر خام برنت مع توقعات بالوصول إلى مستوى 85.00.

 يسجل  سعر خام برنت ارتفاعًا حيث يتطلع الطلب إلى رفع الأسعار مع مضينا قدمًا ٢٠٢٤. البنوك المركزية العالمية هي في نفس المراحل من دورات تشديدها، بهدف كبح جماح التضخم. ومع بقاء المخزونات الأمريكية ثابتة، ويجب أن يستمر الطلب في الاتجاه الصاعد، حيث يتوقع بعض خبراء الاقتصاد اختبارًا آخر عند مستوى ١٠٠ دولار في الربع التالي. ويبقى السعر أعلى من ٨٠.٠٠ ويمكن أن يدفع بالسعر إلى ٨٥.٠٠. 

اليورو يعود للصدارة
رسم بياني يوضح ارتفاع اليورو مقابل الدولار الأمريكي واختباره لأعلى مستوى لهذا العام.

 يرتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع تقلص الفجوة في معدل الفائدة بين جانبي الأطلسي. ومع انخفاض أسعار الطاقة، بدء الجانب الأوروبي موسم الربيع بشعور بالارتياح إزاء احتمالية نجاحه في تجنب الركود. وتظهر البيانات الأخيرة لمؤشر مديري المشتريات تحسنًا في منطقة اليورو. وسيكون الركود الذي تحدث عنه الكثيرون، إن حدث، أقل ضررًا مما تم توقعه. ولا يظهر البنك المركزي الأوروبي أي نية لرفع الأسعار أكثر من ذلك كم الاحتياطي الفيدرالي، مع تأكيد معدل الفائدة النهائي. ويختبر الزوج قمة هذا العام عند ١.٠٨٨٠، ويعد ١.٠٧١٠ مقاومة جديدة. 

تراجع الدولار الأسترالي مع تلاشي التفاؤل
رسم بياني يبين تراجع الدولار الأسترالي مقابل نظيره الأمريكي والمقاومة عند مستوى 0.6620.

 يفقد الدولار الأسترالي قوته لصالح نظيره الأمريكي المتماسك. وشكلت أرقام مبيعات التجزئة مفاجئة حيث أظهرت نموًا خرج بها من النطاق السلبي.  بقي نمو الرواتب والتوظيف مستقرًا، وإذا استمر السوق العمل في التقدم، فقد يفكر البنك المركزي الأسترالي في خفض الفائدة في وقت أقرب. وقد ساهم ثبات التضخم في يناير عند أدنى مستوى له في عامين، مدعومًا بانخفاض أسعار المواد الغذائية، في زيادة آمال المتداولين   أن يتمكن البنك الاحتياطي من تقديم موعد خفض أسعار الفائدة. ويمكن أن تدفع الرغبة المعتدلة في المخاطر الدولار الأسترالي نحو ٠.٦٧٥٠، مع وجود مقاومة أولى عند ٠.٦٦٢٠ 

مؤشر الناسداك يبحث عن مستوى قياسي جديد
رسم بياني يبحث مؤشر ناسداك 100 عن مستوى قياسي جديد مع مقاومة عند 17950.

 يبقى مؤشر ناسداك ١٠٠ مرتفعًا حيث تستمر تداعيات موسم أرباح قوي.مع تسجيل المؤشر رقمًا قياسيًا بعد آخر، كان الاقتصاديون يراهنون على حدوث تصحيح قوي في نقطة ما. ومع مواصلة المعنويات تفضيل الحركة الصاعدة، فهل ستنفجر فقاعة الذكاء الاصطناعي قبل بداية الربع القادم؟ ومع عدم دفع الاحتياطي الفيدرالي المؤشر بقدر كبير، يتم تجاهل التضخم وذروة أسعار الفائدة في الوقت الحالي. وتتجه الأسعار إلى ١٨١٠٠، مع وجود أقرب مقاومة عند ١٧٩٥٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.