مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: جميع الأنظار متجهة نحو الفيدرالي

0

اليورو يحاول استعادة ٥٠٠ نقطة 

رسم بياني يوضح تحركات زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي مع تحليل التغيرات اليومية.

تحول الزخم لصالح اليورو على حساب الدولار الأمريكي بعد وصول الزوج إلى القاع عند ١.٠٧٠٠. وبعد أن كان الدولار قد بدأ العام بقوة، حيث اكتسح معظم منافسيه. ولكن انحسرت قوته مع ظهور دلالات من قبل الفيدرالي على توجهه نحو التيسير. وأدى ذلك إلى ارتفاع اليورو بما يزيد عن ٢٠٠ نقطة واختراق مستوى ١.٠٩. ومع اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر يوم الأربعاء القادم، سيتحدد مصير سعر صرف الزوج، والذي قد نشهد معه تراجع اليورو، أو استعادته لمستوى ١.١١٠٠.  

الجنيه الإسترليني يتراجع إلى القناة 

رسم بياني يوضح انخفاض زوج الجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي مع تأثير بيانات التجزئة وأسعار المنتجين.

انخفض الجنيه الإسترليني مقابل الدولار بعد صدور بيانات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين من أمريكا والتي كانت نتائجها إيجابية. وسيترقب الجميع اجتماع بنك إنجلترا حيث مع اقتراب القرار التالي بشأن أسعار الفائدة. وقد ألمح البنك المركزي البريطاني إلى نهاية دورة التشديد. ومع صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين في نفس يوم قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة، فمن المؤكد أن يشهد الجنيه الاسترليني بعض التقلبات. ومع عودة حركة السعر إلى القناة الصاعدة، فهل يمكن أن يستمر الاتجاه لصالح الجنيه الاسترليني؟ وفيما يعد ١.٢٧٠٠ دعماً يتوجب صموده، فإن ١.٢٨٥٠ أصبح مقاومة جديدة. 

الذهب يبدأ حركة التصحيح 

رسم بياني يوضح بداية حركة تصحيحية لأسعار الذهب بعد تسجيل مستوى قياسي.

شهد الذهب انخفاضاً طفيفاً في حركة الأسعار فيما يتراجع عن أعلى مستوى قياسي له. وقد شهدت نتائج البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية مؤخراً تباطؤاً في الحركة بعد ثمانية أيام من ارتفاع سعر الذهب. ومع تزايد التوقعات بشأن سعر الفائدة النهائي، بدأ المتداولون بالفعل في تسعير التصريحات الأكثر تشدداً من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي. وسيتسبب اتساع نطاق ارتفاع الدولار الأمريكي بتقليص الطلب على الذهب. ويقع الدعم الأقرب عند ٢١٤٠، فيما أصبح ٢١٩٠ مستوى مقاومة جديد. 

مؤشر الناسداك يسعى لتسجيل مستوى قياسي آخر 

رسم بياني يوضح محاولة مؤشر الناسداك 100 لتسجيل مستوى قياسي جديد بعد بيانات الوظائف غير الزراعية وأسعار المستهلكين.

يتوقف ارتفاع مؤشر ناسداك ١٠٠مؤقتاً بعد أن أظهرت بيانات الوظائف غير الزراعية الأخيرة التي تظهر استعداد الاحتياطي الفيدرالي للإشارة إلى خفض أسعار الفائدة. وقد يؤثر تقليل التحفيز الاقتصادي على الأسهم. وأظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أن الولايات المتحدة تستطيع الآن العمل كما كانت قبل الجائحة، مع تجاوز نتائج شركات التكنولوجيا الكبرى توقعات الأرباح. ولكن القلق العالمي بشأن أسهم البنوك التي تشكل خطراً شاملاً إذا ما استمرت تكاليف الاقتراض في الارتفاع هو أمر لا يغيب عن أذهان المستثمرين. ويعتبر المستوى ١٧٦٠٠ هو الدعم الأقرب، ويبقى المستوى ١٨١٥٠ مقاومة يتعين اختراقها لتسجيل قمة جديدة. 

 التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.