مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يترقب نتائج الاستهلاك الشخصي

0

مؤشر داو 30 يبحث عن مستوى قياسي آخر
مؤشر داو 30: انتظار مستوى قياسي آخر مع انخفاض مؤشر القوة النسبية.

ينتظر مؤشر داو 30 تأكيدًا آخر من بنك الاحتياطي الفيدرالي فيما يقترب من قمة جديدة. وقد الارتداد أعلى ٣٩٧٠٠ زخمًا، بعد أن كان قد تراجع صوب ٣٩٣٠٠ في الجلسة السابقة.  وقد دفع الاختراق الإيجابي الأخير مزيدًا من البائعين لتغطية مراكزهم، الأمر الذي قد يمهد للوصول لمستوى ٤٠٠٠٠. ولكن وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء قد يحد مؤقتًا من الارتفاع، ويمنح البائعين فرصة لتقليص مراكزهم. وسيمثل المستوى ٣٩٤٠٠ الدعم المباشر في حال تراجع المؤشر.

زوج الدولار – ين لا يزال مستقرًا
زوج الدولار الأمريكي - ين: مواجهة توطيد عند 152.00 مع تباين سلبي على مؤشر القوة النسبية.

استقرت حركة زوج الدولار الأمريكي – ين ياباني، بعد ارتفاعه الأخير بواقع ٤٠٠ نقطة. ويظهر على الرسم البياني مواجهة حركة التوطيد لمقاومة عند المستوى النفسي ١٥٢.٠٠، والذي يتقاطع مع قمة شهر نوفمبر. وكان الارتفاع الذي تم معه تجاوز ١٥٠.٠٠ مشجعًا للمشترين، مما دفع البائعين إلى تغطية رهاناتهم، ما قلص بدوره من الضغط السلبي على الزوج. إلا أ٫ التباين السلبي الذي يظهر على مؤشر القوة النسبية، سيدفع المشترين للحذر من الانعكاس. وفيما يمثل ١٥٠.٥٠ الدعم الجوهري، فإن ١٤٩.٣٠ يعد خط الدفاع الثاني للمشترين.

اليورو يضغط على الدعم
اليورو مقابل الجنيه الاسترليني: ضغط على الدعم عند 0.8560 مع تباين إيجابي على مؤشر القوة النسبية.

تراجع اليورو مقابل الجنيه الإسترليني مع تحسن الرغبة بالمخاطرة. وانتعاش الجنيه الأخير إلى ٠.٨٥٦٠ لكنه يواجه صعوبة في الحفاظ على هذا الارتفاع وتأمين قاعدة قوية له. ومع وجود تباين إيجابي نشأ مع انخفاض مؤشر القوة النسبية، فإن الزوج قد يرتفع إلى المستوى ٠.٨٥٨٠ كهدف تالي. وقد يتم اختبار مستوى الارتفاع السابق عند ٠.٨٦٠٠. وفي المقابل قد ينشأ عن كسر الدعم الهبوط للقاع المزدوج ٠.٨٥٣٠، وهو ما قد يحول المعنويات ويمهد الطريق أمام مزيد من الهبوط على المدى القريب.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.