مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: نفط الخام الأمريكي وفرصة تحقيق مستوى ١٠٠ دولار

0

نفط الخام الأمريكي يصل لمستوى الدعم

USOIL-CHART

تراجع سعر نفط الخام غرب تكساس الوسيط أكثر متجهًا لمنطقة الدعم الأخيرة عند ٨٠.٠٠. وبعد أن سجل أعلى مستوى له عند ٨٣.٠٠ في الجلسات السابقة، كان خبراء على يقين من أن سعر البرميل سوف يبلغ ١٠٠ دولار في الشهر المقبل. ولا يزال ذلك ممكنًا، إذا تمكن النفط الخام من الإغلاق أعلى مستوى ٨٢.٥٠، مما يمنح الذهب الأسود فرصة لتجاوز مستوى ٨٤.٠٠. ولك كسر مستوى الدعم ٨٠.٠٠، سيعقبه مزيدًا من التراجع نحو ٧٩.٢٠، ومن ثم ٧٨.٥٠ على المدى القريب.

اليورو عالق في فخ الهبوط

EURUSD-CHART

لا تزال الهيمنة للدولار الأمريكي أمام اليورو بعد أ أضاف ١٥٠ نقطة لصالحه. وبالنظر للرسم البياني للساعة، يتبن أن ضغط الشراء ينحسر مع استمرار عمليات البيع التي هبطت بالأسعار إلى ما دون ١.٠٨٦٠. ويتعين أن يستمر الطلب على الشراء للحفاظ على استمرارية الارتداد. وقد يكون الإغلاق مجددًا أعلى القمة الأخيرة ١.٠٩٣٠ كافيًا لاستئناف مسيرة الارتفاع. وفي حال عدم التمكن من ذلك، فمن المحتمل أن يكون مستوى السعر ١.٠٨٠٠ دعمًا جوهريًا لتحديد اتجاهات السعر مستقبلًا، لاسيما مع تراجع المعنويات تجاه الزوج.

الجنيه الإسترليني يتطلع للارتداد

GBPJPY-CHART

يتلقى الين الياباني بعض الدعم أمام الجنيه الإسترليني بعد عودته من المستوى النفسي ١٩٠.٠٠. ويتطلع الزوج للاستفادة من اختراقه للمستوى ١٩٠.٩٠ وأن يستهدف قمة هذا العام عند ١٩٣.٥٠. وربما يمهد الاختراق الإيجابي الطريق نحو ١٩٢.٠٠. ولكن تلاشي القوة الشرائية التي يعكسها مؤشر القوة النسبية تسببت في تراجع الزوج، مع إحجام المشترين تقديم عروض شراء عند مستويات مرتفعة. وفي المقابل، فإن كسر المستوى ١٩٠.٠٠ سيفتح المجال لهبوط الزوج إلى المستوى ١٨٨.٨٠، ومن ثم ١٨٨.٠٠ حيث آخر قاع.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

تداول بأفضل الشروط! افتح حسابك مع أوربكس الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.