مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: مزيد من التراجع

0

لا يزال تأثير التضخم يشكل تهديداً للدولار الأسترالي

مخطط يظهر ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع تأثير التضخم. استجمع الدولار الأسترالي قوته بعد تجاوزه آخر مقاومة ٠.٦٦٠٠. ويُشعر بضعف الدولار الأمريكي بشكل أوسع، حتى لو كانت بيانات ناتج الناتج الإجمالي المحلي لأستراليا غير مشجعة. بيد أن الكفاح ضد تأثير التضخم ما زال بعيداً عن نهايته، في ظل ارتفاع ضغوط الأسعار وتكاليف العمالة. ومع اقتراب قرار البنك الاحتياطي الأسترالي بشأن أسعار الفائدة، فإن علامات على زيادة أخرى في الفائدة يمكن أن تؤدي إلى عكس المعنويات تجاه الدولار الأسترالي بشكل كبير، ومع تعيين ٠.٦٥٤٠ كهدف أول، أصبح ٠.٦٦٥٠ مقاومة جديدة. 

استمرار بنك اليابان في سياسته المتحفظة يصعد بالدولار

مخطط يوضح تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني.

شهد الين الياباني تحولاً كبيراً بعد ضعف الدولار الأمريكي في كافة القطاعات. ويستمر حاكم بنك اليابان كازو أويدا في تجاهل أي حديث عن تغييرات في السياسة النقدية في الوقت الذي يسعى فيه إلى الحد من الاضطرابات التي قد تصيب الاقتصاد. ومع توقعات بأن تكون بيانات الناتج الإجمالي المحلي أعلى من المتوقع، فإن هذا من شأنه أن يضيف إلى الخطاب السائد بأن أي إشارات تدل على رفع أسعار الفائدة غير ضرورية. ويختبر الزوج قاع فبراير ١٤٦.٠٠، مع وجود ١٤٤.٧٠ كأقرب دعم.  

الدولار الأمريكي عند أدنى مستوياته الشهرية

مخطط يعرض تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته الشهرية مقابل الدولار الكندي.

يشهد الدولار الكندي أسبوعاً استثنائياً مع تسجيله ١٠٠ نقطة على حساب جاره الأمريكي. وأكد بنك كندا أنه لن يكون هناك حاجة إلى مزيد من زيادات أسعار الفائدة إذا تماشت البيانات مع التوقعات. ومع عودة الميزان التجاري أخيراً للمنطقة الإيجابية وفرص العمل المشجعة، فإن الفرصة متاحة لاستمرار قوة الدولار الكندي. وفتح تراجع الدولار الأمريكي الطريق للوصول إلى قاع الشهر الماضي ١.٣٣٦٠ مع وجود الدعم الأول عند ١.٣٤٦٠. 

استقرار حركة مؤشر إس آند بي مع احتمالية تسجيل رقم قياسي جديد

مخطط يبين استقرار حركة مؤشر "ستاندرد آند بورز ٥٠٠" واحتمالية تسجيل رقم قياسي جديد.

توقف مؤشر “ستاندرد آند بورز ٥٠٠” عن تسجيل ارقام قياسية جديدة فيما يقترب موسم الأرباح من نهايته. ولكن مع رفع جولدمان ساكس وبنك أوف أمريكا توقعاتهما الخاصة بالمؤشر لعام ٢٠٢٤، يمكن أن يؤثر إيجابًا على تحركات الأسعار لصالح المؤشر في المستقبل مجددًا. ومع ذلك، قد تؤثر فإن ارقام الوظائف غير الزراعية المتباينة قد تؤثر في المعنويات، وهو ما يمكن أن يسبب انخفاضاً كبيراً في قيمة الأسهم. واستقر المؤشر بشكل ثابت قرب ٥١٠٠، ولديه مجال للارتفاع في المدى القريب نحو ٥٣٥٠ دون أن يتجاوزه. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

مهتم بتداول الدولار الكندي؟ افتح حسابك الحقيقي الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.