مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: لجنة السوق المفتوحة تؤثر على قيمة الدولار

0

الدولار الأسترالي يتحضر لمواجهة المقاومة 

رسم بياني يوضح ارتفاع الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي مع اقترابه من مستوى المقاومة، مع تأثير قيمة الدولار على الاتجاهات السوقية.

شهد الدولار الأسترالي مزيدًا من الارتفاع على حساب نظيره الأمريكي الذي تراجع الاهتمام به، مما أثر بشكل ملحوظ على قيمة الدولار. ورغم حركة السعر الصاعدة، إلا أنها لا تزال دون المستوى ٠.٦٦٠٠. ومع ذلك، زاد ارتفاع الزوج الأخير بواقع ١٠٠ نقطة الأمل في استمرار مسيرة الارتفاع. إلا أن القمة المزدوجة لمؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء شكل عامل جذب لعقد بعض المستثمرين صفقات بيع. ويعد الدعم ٠.٦٥٣٥ المستوى الأقرب لاختبار فرصة الانخفاض، ولكن يتعين على البائعين كسر ٠.٦٥٠٠ قبل أن يتغير المشهد لصالحهم على المدى القصير. في المقابل، من شأن تجاوز مستوى المقاومة الجديد ٠.٦٥٨٠ أن يوسع من نطاق التوطيد الأخير نحو ٠.٦٦١٥. 

الدولار الأمريكي محاصر ضمن نمط مثلث 

رسم بياني يوضح نمط مثلث للدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري مع تأكيد لجنة السوق المفتوحة لموقفها الحذر وتأثير ذلك على قيمة الدولار.

عزز الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل الفرنك السويسري مع تأكيد لجنة السوق المفتوحة لموقفها الحذر. وبعد الارتداد من ٠.٨٧٥٠، توقف الارتفاع عند ٠.٨٨٦٥. وتتحرك الأسعار الآن ضمن مثلث متماثل حيث ينتظر السوق كسرًا مؤكدًا. ويتعين صمود المستوى ٠.٨٧٤٠ وهو قاع الارتفاع الأخير، للحفاظ على الزخم الإيجابي قائمًا والمحافظة على قيمة الدولار. ومن شأن تجاوز المستوى ٠.٨٨٨٥ أن يرتفع بالدولار صوب المقاومة اليومية عند ٠.٨٩٤٥، مما يمهد الطريق لارتفاع الزوج على المدى المتوسط. ولكن في حال لم يتحقق ذلك، فمن شأن كسر الدعم أن يدفع الزوج لإعادة اختبار ٠.٨٦٠٠. 

مؤشر الداو يستشعر الضغط 

رسم بياني يوضح تحركات مؤشر الداو جونز ٣٠ مع انخفاض قيمة الدولار مقابل العملات الأخرى

يستقر مؤشر “داو جونز ٣٠” فيما يترقب المستثمرين نتائج البيانات الاقتصادية المقبلة. وتشير شمعة بظل سفلي الطويل في منطقة العرض قرب ٣٨٠٠٠ الى رفض مزيد من الانخفاض للمؤشر بعد أن حاول ذلك. وقد يختبر المؤشر رقماً قياسياً جديداً في المدى القريب، في حال تمكن من تجاوز القمة الأخيرة ٣٨٧٠٠. وصمود خط الاتجاه الصاعد الذي دعم الارتفاع في الأسعار خلال الشهرين الماضيين، يُعتبر هاماً للحفاظ على مسار الارتفاع. وكسر مستوى ٣٨٩٠٠ قد يؤدي إلى تجاوز مستوى ٣٩٠٠، ما لم تبدأ عملية تصحيح في الأسعار. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.