مكتبة التداول

الأسبوع المقبل: تمسك الفيدرالي بالسياسة المتشددة يحول دفة المعنويات

0

تراجع مؤشر ناسداك ١٠٠ بينما تزدهر أسهم الذكاء الاصطناعي

رسم بياني يوضح أداء مؤشر ناسداك ١٠٠

تراجع مؤشر “ناسداك ١٠٠” عن مستوياته القياسية حيث لا يزال بنك الاحتياطي الفيدرالي حذراً بشأن سياسته النقدية. ومع ذلك، ارتفعت أسهم شركة إنفيديا بأكثر من ١٢٪ مع ارتفاع الإيرادات، وهذا الأداء القوي سيؤثر بشكل كبير على المؤشر. ويبدو أن التوقعات الإيجابية للمدى القصير مرجحة. ويظهر المؤشر علامات على ارتداد محتمل، مدفوعًا بالأداء القوي لقطاع التكنولوجيا. ويتجه المؤشر نحو ١٧٧٠٠، مع وجود أقرب مستوى مقاومة عند ١٨٠٠٠. 

هجمة مرتدة لليورو

رسم بياني يوضح تحركات سعر صرف اليورو مقابل الدولار على مدار الوقت.

استعاد اليورو بعض ثقته مقابل الدولار بعد الهبوط المتعاقب على مدى أشهر. ومع انخفاض أسعار الطاقة، ستبدأ أوروبا موسم الربيع بارتياح لتجنبها خطر الركود، على عكس نظيرتها المملكة المتحدة. وأظهر مؤشر مديري المشتريات الأخير نمواً في منطقة اليورو، الذي يُنظر إليه على أنه تبرير للثقة في الاقتصاد الأوروبي. وتتوقع الأسواق أن يؤكد البنك المركزي الأوروبي على سعر الفائدة النهائي والاحتياطي الفيدرالي في آخر محضر له. ومع توقع إشارات أكثر صرامة، يمكننا أن نشهد انتعاشاً كاملاً لليورو مقابل الدولار. ويختبر الزوج مستوى ١.٠٩، مع وجود ١.٠٨ كمقاومة جديدة. 

الدولار الأسترالي يبحث عن التوطيد

رسم بياني يعكس اتجاه حركة الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي خلال الفترة المعينة.

ارتفع الدولار الأسترالي على حساب الضعف الذي يشهده الدولار الأمريكي بشكل عام. وتتطلع مبيعات التجزئة للخروج من المنطقة السلبية في القراءة التالية، مع بقاء قرار سعر الفائدة التالي عند ٤.٣٥٪ دون تغيير. وقد أشار البنك المركزي الأسترالي بالفعل إلى أنهم وصلوا إلى ذروتهم ولكنهم حذروا من أن التضخم لا يزال مرتفعاً. بل إن هذا يعني بدلاً من ذلك أن المعركة ضد التضخم لم تنته بعد، حيث لم تكن أسعار الخدمات تهبط بالسرعة الكافية. يمكن أن تدفع الشهية المخاطرة الزوج للارتفاع صوب ٠.٦٨٥٠، مع وجود أول مقاومة عند ٠.٦٧٢٠. 

ارتفاع الطلب على خام برنت يرفع أسعاره

رسم بياني يبين تغيرات أسعار خام برنت ارتفع سعر خام برنت مع زيادة التكهنات بشأن ارتفاع الطلب عليه. ويتوقع المحللون أن تصل أسعار برنت إلى ٩٠ دولاراً بحلول نهاية العام. ويجب أن تبدأ التخفيضات في أوبك+ في الربع الثاني وفقاً للتوقعات، وذلك في ظل توازنات أكثر تشددًا وأسعار أعلى. وفي الوقت نفسه، لم تبد السوق أي استجابة لخطة روسيا لتقليص الصادرات من موانئها الغربية، مما يكشف الكثير عن المعنويات السلبية. ويختبر السعر أعلى مستوى سنوي عند ٨٤.٠٠، مع وجود الدعم الأول عند ٨١.٦٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.