مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع الذهب يبلغ ذروته

0

الذهب يبدأ مرحلة التوطيد
مخطط سعر الذهب: يظهر التحصين حول 2030 في سوق الذهب مع مقاومة عند 2038.

استقرت أسعار الذهب في سوق الذهب مع ارتفاع الدولار الأمريكي بشكل مؤقت بعد أيام من التراجع. ويتماسك المعدن الثمين قرب منطقة ٢٠٣٠ حيث يتطلع المشترون لارتفاع آخر بقيمة ٤٠ دولارًا. وفيما يمثل ٢٠٣٨ مستوى المقاومة المباشر، من المتوقع أن يقبل البائعين على البيع بقوة مع استمرار انقسام المعنويات. وهذا لا يترك مجالًا كبير للمشترين للمناورة حيث يبدو أن سوق الذهب قد وصل إلى ذروته. كما إن الهبوط دون مستوى ٢٠١٥ من شأنه أن يهبط بالذهب إلى المستوى النفسي ٢٠٠٠، ويعود به إلى أدنى مستوى سابق له ١٩٩٠.

تباين سلبي للدولار النيوزيلندي
مخطط NZDUSD: يعكس التباين السلبي مع توقف الدولار النيوزيلندي عن الارتفاع.

توقفت مسيرة ارتفاع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد تعمق مبيعات التجزئة بشكل أكبر في المنطقة السلبية. ويتطلع الزوج للاستقرار أعلى قمة شهر يناير عند ٠.٦٣٠٠. ومع ١٠٠ نقطة لا يزال يتعين على الزوج ارتفاعها لتحقيق ذلك، فإن تجاوز ٠.٦٢٥٠ من شأنه أن يعزز نشاط الارتفاع ويجذب مزيدًا من المشترين. لا سيما أن تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع قد اجتذب صائدي الصفقات، مع تباين سلبي جديد يهدد بإحباط الاتجاه الصاعد. ويمثل ٠.٦١٨٠ الدعم الأول قبل أن يبدأ الارتداد. ومن ثم يعد المستوى ٠.٦١٢٥ مستوى رئيسي يتعين تجاوزه لتحفيز التعافي من الجانب السلبي على نطاق أوسع.

ارتداد إيجابي ثلاثي للخام الأمريكي
مخطط USOIL: يوضح الارتداد الثلاثي الإيجابي مع ارتفاع نفط WTI مرة أخرى.

يرتفع خام غرب تكساس الوسيط مجددًا مع استمرار التفاؤل بشأن ارتفاع الطلب هذا العام. وقد فشل الارتداد الأخير من ٧٦.٦٠ في تجاوز المستوى النفسي ٧٨.٠٠ حيث لا يظهر مؤشر القوة النسبية إشارات قوية أو واضحة في الوقت الحالي. ويمثل المستوى ٧٦.٠٠ دعمًا جديدًا حيث يستعد المشترين لارتداد آخر من خط الاتجاه الحالي. أما قمة هذا الشهر عند ٧٩.٩٥ هو المستوى التالي لمعرفة ما إذا كان يمكن أن يظهر أي اهتمام بشراء ذي مغزى. وإذا لم يحدث هذا فإن، فقد تدخل السلعة في اتجاه هابط على المدى المتوسط إذا هبطت الأسعار دون مستوى ٧٦.٠٠.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

 

Leave A Reply

Your email address will not be published.