مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: بداية انعكاس الدولار

0

تراجع مؤشر فوتسي ١٠٠ من ذروته

رسم بياني مالي يصور انخفاض مؤشر فوتسي 100 من ذروته في ظل مخاوف من الركود.

انخفض مؤشر فوتسي ١٠٠ بسبب المخاوف من تعمق الركود في الربع الثاني. ويشير توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء إلى ارتفاع المؤشر بشكل مبالغ فيه واحتمالية حدوث تصحيح، على الرغم من عدم وجود أي مؤشرات لتأكيد ذلك حتى الآن. وقد يفتح كسر الدعم المباشر ٧٦٥٠ المجال لموجة هبوط في الجلسات القليلة المقبلة. وسيكون المستوى ٧٥٠٠ مستوى رئيسيًا لتقييم قوة الرغبة في المتابعة. في المقابل، فإن الإغلاق أعلى ٧٧٥٠، سيعني استئناف الاتجاه الصاعد. 

ارتداد اليورو مجدداً

رسم بياني يوضح ارتداد زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي من المتوسط المتحرك لمدة 20 يومًا.

وسع اليورو من مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي بفضل مؤشرات مديري المشتريات الإيجابية في فبراير. ويشير ارتداد الزوج بعيداً عن المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً إلى عودة التصحيح بعد مسيرة هبوط طال أمدها. وتمكن اليورو من الارتفاع بأكثر من ١٠٠ نقطة مع تراجع زخم الدولار. ولكن يتعين تجاوز المقاومة ١.٠٨٨٠ كي يتأكد استدامة هذا الانتعاش، واستهداف المستوى ١.٠٩ القريب. وإذا فشل اليورو في تحقيق ذلك، فإن المقاومة عند ١.٠٨٤٠ قد تحد من الارتفاع، وقد يشهد الزوج تصحيحاً يختبر معه المستوى ١.٠٨ قريباً. 

زوج الدولار الأمريكي / كندي يسجل مزيداً من الارتفاع

رسم بياني يوضح زوج الدولار الأمريكي/الدولار الكندي يسجل قممًا أعلى مع تباين صاعد.

انخفض الدولار الكندي من أعلى مستوياته صوب ١.٣٦ بسبب تباطؤ التضخم الذي أبقى على البنك المركزي الكندي متحفظاً. ومع وجود سلسلة من القمم الأعلى التي يستفيد منها الزوج، فإن التراجع الحالي يشجع على الأمل في تغيير الاتجاه إلى الصعود واستعادة المشترين السيطرة على الاتجاه. وفيما أصبح ١.٣٤٤٠ يمثل دعم جديد، يتعين صمود المستوى ١.٣٣٦٠ للحفاظ على التحيز الإيجابي قائمًا، مع وجود تباين إيجابي في المشهد. وقد يواجه الزوج بعض المقاومة حيث المستوى ١.٣٥٣٠ الذي أفشل الارتفاع سابقاً قبل أن يمتد نطاق الارتفاع إلى المقاومة اليومية ١.٣٥٨٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.