مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتفوق على منافسيه 

0

اليورو يواصل الهبوط
رسم بياني لزوج العملات EURUSD يوضح أن الدولار الأمريكي يتفوق مقابل اليورو، مع وجود مستويات مقاومة ودعم.

يستمر ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل منافسه الرئيسي فيما يشير بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى مستقبل يتسم بالحذر. ويبقى اليورو تحت ضغط المتوسط ​​المتحرك لمدة ٢٠ يوماً حيث يسعى للحفاظ على مكاسبه فوق قمة ديسمبر أعلى ١.١١٠٠. وجذب اختراق حاد فوق ١.٠٨١٠ مشتري الزخم، ليصعد الزوج صوب ١.٠٨٨٠ الذي يقع في منطقة العرض. وفيما يبقى مؤشر القوة النسبية ثابتاً، فقد يرى المزيد من المشترين في التراجع فرصة للشراء، مع وجود مستوى دعم جديد عند ١.٠٧٨٠. 

الذهب يسجل مزيد من الارتفاع
رسم بياني ل XAUUSD يوضح ارتفاع الذهب مقابل الدولار الأمريكي، مع وجود مستويات مقاومة ودعم.

على الرغم من ارتفاع الدولار بعد قرار البنك المركزي، ارتفع الذهب بواقع ٢٠ دولاراً. لتبقى الأسعار ضمن نطاق المكاسب الأخيرة التي امتدت إلى مستوى المقاومة ٢٠٦٠، وهي أعلى مستوى له في أسبوعين. وسيبدأ المعدن الأصفر في اختبار قمة ثلاثية محتملة إذا لم يظهر إشارات تراجع. وفي حال نجحت الاسعار في تجاوز ٢٠٦٥، سوف يفتح المجال لاختبار ٢٠٨٨. بيد إن مؤشر القوة النسبية المتوغل في منطقة ذروة الشراء قد يتسبب بانخفاض مؤقت نصوب ٢٠٤٥، حيث يبحث المشترين عن الدعم عند ٢٠٣٠. 

الخام الأمريكي لم يتمكن من الارتداد
رسم بياني ل USOIL يوضح انخفاض خام WTI مع زيادة المخزونات، ويظهر مستويات الدعم والمقاومة.

تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط بعد تجاوز مخزونات الولايات المتحدة للتوقعات. ومع تزايد دخول المشترين مؤخراً للسوق، يشهد الذهب الأسود الآن ضغط بيع مع اختبار مستوى الدعم القوي عند ٧٦.٠٠. وقد ينعكس الاتجاه تماماً في حال انخفضت الأسعار دون هذا المستوى وقد تعود إلى ٧٠.٠٠. وسيحدد المستوى ٧٥.٥٠ إذا ما كان المشترون سوف يتدخلون. وإلا فإن المستوى ٧٤.٠٠ سيصبح هدف البائعين. وقد يتسبب توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بجني الأرباح، ولكن يمكن توقع ضغط بيع شديد عند الارتداد. 

 التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.