مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: ارتفاع الدولار الأمريكي مستمر

0

الضغوط السلبية تتجدد على اليورو

الرسم البياني لزوج اليورو مقابل الدولار: تطور الأسعار بعد القطاع غير الزراعي

انخفض الزوج بعد أن أثارت بيانات الوظائف في القطاع غير الزراعي آمالًا بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض الفائدة عاجلاً وليس آجلاً. وقد تخلى اليورو عن مكاسبه الأخيرة على الرسم البياني مع تراجع حركة السعر بعيدًا عن مستوى ١.٠٩. واجتذب الهبوط الحاد دون ١.٠٨٥٠ بائعي الزخم، ليهبط الزوج عند مستوى ١.٠٨، والذي يقع في منطقة العرض من عمليات البيع التي شهدها الزوج في ديسمبر. ومع توجه مؤشر القوة النسبية إلى منطقة ذروة البيع، قد يستغل مزيدًا من المشترين هذا التراجع للشراء، هذا وقد أصبح المستوى ١.٠٧٨٠ دعم جديد. 

اخفاق الذهب عند القمة الثلاثية

الرسم البياني للذهب :تراجع الذهب بعد الفشل في القمة الثلاثية وبيانات القطاع غير الزراعي

تراجعت أسعار الذهب بشكل كبير مع استمرار الدولار في الارتفاع بعد تقرير التوظيف في القطاع غير الزراعي. وتوقف المعدن الثمين عن اختبار القمة الثلاثية الأخيرة، والتي تقع أعلى ٢٠٦٠ مباشرةً. وبعد الانخفاض دون ٢٠٤٠، تم السيطرة على تقدم البائعين المؤقت على طول المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يومًا. وأي دلائل على الارتداد، فمن الضروري الحفاظ على المستوى ٢٠٣٠ أولاً قبل أن يعود المشترون إلى السوق. ومن شأن مواصلة الهبوط ا أن يمهد الطريق للعودة نحو المستوى النفسي ٢٠٠، مع وجود ٢٠١٥ كدعم متوسط. 

الخام الأمريكي يواجه مزيدًا من التراجع

الرسم البياني لنفط خام تكساس: استمرار الانخفاض بسبب تقييد البنوك المركزية

يستمر خام غرب تكساس الوسيط في الانخفاض بعد تقييد النشاط الاقتصادي بسبب تقييد البنوك المركزية لأسعار الفائدة. وأدى الانخفاض دون قاع السابق ٧٤.٠٠ إلى خروج بعض المتداولين العاجزين عن تحمل الخسائر. وقد توقف الارتفاع المحدود عند ٧٣.١٥، ويعتبر الانخفاض دون ٧٢٥٠ دليلًا على تجدد الضغط السلبي. وسيراقب تفاعل المشترين ومدى احتمالية عودتهم للمشهد عند المستوى ٧١.٨٠.  وإذا ما قرروا ألا يعاودوا الشراء، فسوف يصبح المستوى ٧١.٠٠ هدف للبائعين.  وقد تؤدي عودة مؤشر القوة النسبية مجددًا إلى منطقة ذروة البيع إلى بحث عن صفقات وجني الأرباح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.