مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: المؤشرات تتجه نحو تسجيل مستويات قياسية جديدة

0

اليورو يجد طريقاً للصعود

EURUSD-CHART

بعد نتائج بيانات متباينة حول مؤشر أسعار المستهلكين، نجح الدولار الأمريكي في الاستقرار أمام اليورو قبل اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقبل. ولكن على الرسم البياني، تمكن اليورو من الارتداد عن المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا حيث سعى للحفاظ على مكاسبه. وجذب الاختراق الحاد أعلى ١.٠٩٧٠ مشتري الزخم، ما ساهم في ارتفاع الزوج نحو ١.١٠٠٠ والذي يقع في منطقة العرض من عمليات البيع الأخيرة. ومع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء، قد يرى المزيد من المشترين التراجع كفرصة للانضمام مع وجود دعم جديد عند ١.٠٩٦٠. 

الدولار الأمريكي يختبر القمة الثلاثية USDJPY-CHART

ارتد الين مجددًا أمام الدولار الأمريكي بعد أن واجه الزوج مقاومة عند القمة المزدوجة حيث المنطقة العلوية ١٤٥. ولا تزال التوقعات على المدى المتوسط تدعم التعافي بعد أن استقر الزوج عند ١٤٥.٣٠. والواقع أن الحركة المتذبذبة الأخيرة دون قمة منتصف ديسمبر عند ١٤٦ قد تكون مجرد مرحلة توطيد على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد التذبذبات على المدى القصير. وسيؤدي الهبوط دون ١٤٤.٨٠ في تراجع الزوج نحو ١٤٣.٥٠، مما يجبر المشترين خلال اليوم على إعادة النظر في صفقاتهم. ولتقليص الضغط السلبي، يتوجب أن يغلق الزوج أعلى ١٤٥.٨٠. 

لايزال مؤشر الناسداك في الاتجاه الصاعد NAS100-CHART

يواصل مؤشر “ناسداك ١٠٠” الارتفاع حيث لا يزال المستثمرين مستعدين لتحمل المخاطر. وقد اكتسب الارتفاع المزيد من الزخم بعد أن استقر عند مستوى ١٦٠٠٠. والزخم القوي يعد دليلًا على بقاء البائعين على الهامش. وفيما يقترب المؤشر حاليًا من المستوى النفسي ١٧٠٠٠، والذي قد يشكل مقاومة أقله على المدى القصير، فإذا ما شهدنا أي إشارة على تراجع الزخم الإيجابي، فسيؤدي ذلك إلى هبوط المؤشر نحو ١٦٦٠٠، مع احتمالية تراجعه أكثر والوصول إلى ١٦٢٠٠.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.