مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يبحث عن الاتجاه

0

اليورو يتلقى الدعم

EURUSD-CHART

يتلقى اليورو دعمًا مقابل الدولار الأمريكي من نتائج مؤشرات مديري المشتريات الإيجابية في منطقة اليورو. ويستمر القاع المزدوج على الرسم البياني لمدة ٤ ساعات في المنطقة السفلى ١.٠٨ في تحفيز الاتجاه الصاعد. وعززت حركة السعر مكاسبها أعلى ١.٠٨٦٠، مما يجعله مستوى رئيسي للحفاظ على استقرار العملة الموحدة. ومن شأن التماسك أعلاه أن يؤكد أن الاتجاه الصاعد لا يزال سارياً، وأن الهدف التالي سيكون الدعم السابق والمستوى النفسي ١.٠٩. ومن شأن اختراقه أن يصعد بسعر الصرف إلى ١.٠٩٦٠ حيث التوطيد السابق. 

الجنيه الإسترليني يصطدم بالمقاومة GBPUSD-CHART

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بمقدار ١٠٠ نقطة تزامناً مع انخفاض قيمة الأخير بشكل واسع. وقد تفشل المحاولة الثانية لاختراق قمة ديسمبر ١.٢٨٣٠ إذا تصدت له المقاومة ١.٢٨. ومن شأن التراجع دون ١.٢٧١٠ أن يشير إلى استمرار الاتجاه الهابط المتذبذب. ومستوى البيع هو ما سيحدد إذا ما كان هذا تصحيحاً أو انعكاس في الاتجاه. وفي حين يمثل ١.٢٦٦٠ الدعم الأول، فإن ١.٢٦١٠ أعلى المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً هو مستوى الدعم التالي للدفاع عن المشترين. 

الذهب يرتد عن الدعم XAUUSD-CHART

يبقى الذهب متماسكاً في نطاق ٢٠ دولاراً بعد ارتداده من مستوى ٢٠٠٠. ولم يحدد الاتجاه المقبل على الرسم البياني بعد فشله في تجاوز ٢٠٣٥. هذا هو خط الدعم والمقاومة الرئيسي حيث استرد الذهب الخسائر التي مني بها من تراجع ديسمبر. وعلى الرغم من حركة الأسعار المتقلبة، فإن الاتجاه العام يحبذ الصعود. وكون أقرب دعم ٢٠٢٠، فإن الصمود أعلاه قد يفسح المجال للعودة نحو ٢٠٤٠ ومن ثم ٢٠٦٥، حيث شهد الذهب آخر هبوط له. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

ابدأ بتداول الذهب الآن بأفضل الفروقات السعرية

Leave A Reply

Your email address will not be published.