مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يتجه لتسجيل مزيداً من المكاسب

0

الدولار الأمريكي عند ذروة الشراء ولكنه يواصل الارتفاع

USDJPY-CHART

يتحرك زوج الدولار/ين لصالح العملة الأمريكية بعد نتائج البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من اليابان. وعلى الرسم البياني اليومي، تحركت الأسعار متجاوزة مستوى المقاومة السابق عند ١٤٧.٠٠ حيث يسعى المشترين للحفاظ على توجه إيجابي على المدى القريب. وقد استقرت الأسعار مؤخراً أعلى مستوى ١٤٧.٨٠. ولكن يتعين على المشترين الارتفاع وتجاوز القمة المتلاشية عند ١٤٨.١٥ قبل استعادة أعلى مستوى للتذبذب في نوفمبر عند ١٥٢.٠٠. وإلا، فإن الانخفاض ما دون ١٤٧.٢٥ قد يضع الدولار في وضع حساس ويهبط دون ١٤٦.٥٠. 

القاع الثلاثي يصعد باليورو

EURGBP-CHART

هبط الجنيه الإسترليني مجدداً بسبب معدل البطالة الثابت والمخاوف المتواصلة من التضخم. وقد وضع القاع الثلاثي القوي عند ٠.٨٥٥٠ الزوج في موقف دفاعي. ويستقر الزوج عند مستوى ٠.٨٥٦٥، حيث لا يزال التوجه هابط. وقد أصبحت المعنويات حذرة، وربما تنتهي الحركة العرضية قريباً باختراق. والثبات فوق هذا القاع الجوهري سيضع الزوج في مواجهة مع المستوى ٠.٨٥٩٠ حيث يمكن أن يساعد اختراقه الزوج على الانتعاش إلى ٠.٨٦٢٥. والاخفاق في ذلك، سيفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع والهبوط بالسعر إلى ما دون مستوى الدعم الأخير. 

مؤشر الداكس يواصل التوجه السلبيGER40-CHART

عوض مؤشر “داكس ٤٠” خسائره بعد أن انتهز المستثمرين التراجع لتصيد الصفقات. ويظهر نمط راية صاعدة على الرسم البياني اليومي، حيث يتطلع المتداولون إلى اختراق مستوى ١٦٨٠٠. وقد يشهد الهبوط دون مستوى ١٦٣٠٠ ومن ثم المستوى النفسي ١٦٠٠ تحولاً في الزخم، مع احتمال حدوث انخفاض. وسوف يستأنف الاتجاه الصاعد حال الإغلاق أعلى ١٦٧٠٠. ويمثل المستوى ١٦٦٠٠ دعماً جديداً سيستمر في تقييم اهتمام المشترين إذا ما صمد. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.