مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يحافظ على مكاسبه

0

الدولار الأمريكي يبدأ في الدفاع

USDJPY-CHART

يعمل الدولار الأميركي على تعزيز مكاسبه مقابل الفرنك السويسري مع تطلع السوق إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المقبلة. ويواصل الزوج ارتفاعه بعد تجاوز مستوى ٠.٨٤٠٠. وفيما لا تزال سلسلة القيعان المرتفعة تشير إلى ضغط شراء قوي، فمن شأن الاختراق الإيجابي للقناة الأخيرة أن يجعل الزوج في مواجهة المستوى النفسي ٠.٨٦٠٠. أما من الجانب الآخر للحركة، يقع مستوى الدعم الأول عند ٠.٨٤٥٠، ويعتبر صمود مستوى ٠.٨٤٠٠ أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً ضرورياً للحفاظ على الزخم الحالي. 

الدولار الأسترالي لا يزال ملتزم بالارتفاع

AUDUSD-CHART

عوض الدولار الأسترالي بعض خسائره التي مني بها مقابل نظيره الأمريكي بعد ارتداد الارتفاع الزائف عند منطقة ٠.٦٦. ويبدو أن الزوج قد حصل على قاعدة قوية للارتفاع عند ٠.٦٦٨٠، والارتفاع اللاحق أعلى ٠.٦٧ قد دفع البائعين إلى تخفيف ضغط الهبوط. ويمكن أن يشهد الدولار الأسترالي انتعاشاً حقيقياً أعلى ٠.٦٨ إذا نجح في تجاوز العقبة الأخيرة عند ٠.٦٧٤٥. ومن ناحية الهبوط، فإن تراجع الزوج دون مستوى الدعم المذكور سيدفع به نحو مستوى ٠.٦٦٣٠ 

حركة الجنيه الإسترليني مضطربة وغير محسومة بعد

GBPJPY-CHART

شهد زوج الجنيه الإسترليني مقابل الين تماسكاً قوياً في الجلسات الأخيرة، حيث يبدو أن قناة الحركة الجانبية من المرجح أن تبقى قائمة. ومع رفض العديد من المحاولات للارتفاع عند مستوى ١٨٤، يتوقع المحللون حدوث تراجع آخر لمتابعة هذا الاتجاه. وفيما يبحث الزوج عن الدعم عند المستوى ١٨٣، فإذا ما تم كسره قد يهبط الزوج مجددًا إلى ١٧٩. وباختراق الحد العلوي للقناة، سيتطلع المشترين لاستهداف المستوى ١٨٤.٥٠ ومن ثم الاندفاع إلى ١٨٥. بيد أن التباين السلبي قد يلعب دوره في هذه المرحلة مع توغل مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.