مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يختبر منطقة العرض 

0

 الدولار الأسترالي عالق في منطقة التوطيد
AUDUSD-CHART-30-1-2024

يواصل الدولار الأسترالي اتجاهه العرضي مقابل نظيره الأمريكي، حيث لا يزال المتداولون يأملون في تخفيض الاحتياطي الفيدرالي لمعدل الفائدة. وزاد الارتداد المبدئي من مستوى ٠.٦٥ من حماس المشترين، ووقد يؤسس قاعدة لاتساع نطاق الارتفاع نحو ٠.٦٦٢٠. وفي المدى القصير، يتحرك مؤشر القوة النسبية نحو منطقة التباين السلبي، والتي يمكن أن تشير إلى تباطؤ في الزخم. ويمثل ٠.٦٥٦٥ الدعم الأول، في حين ٠.٦٥٩٠ حيث قاعدة الاختراق المحتمل وعند المتوسط المتحرك لمدى ٢٠ يوماً، هو دعم رئيسي في حال تعمق التصحيح. 

اليورو يواصل تراجعه
EURGBP-CHART-30-1-2024

ارتفعت قيمة الجنيه الإسترليني على حساب اليورو مع توقع المتداولون أن يستمر الاتجاه الهابط. وبعد هبوط الزوج بأكثر من ٢٠٠ نقطة حتى الآن خلال هذا الشهر، ربما يجد الدعم اللازم عند مستوى ٠.٨٥. وفيما يتعلق بمستويات التداول خلال اليوم، توقف التراجع الأخير عند الدعم السابق ٠.٨٥٢٠. ولكن الهبوط دون ذلك المستوى قد يعني مواصلة عمليات البيع حتى قاع أغسطس أدنى ٠.٨٤. وأي علامات على تغيير الاتجاه تتطلب تجاوز مستوى ٠.٨٥٤٥، ومن ثم ٠.٨٥٩٠ لاختبار أعلى مستويات الارتفاع السابق. 

مؤشر الداكس يخترق القناة الهابطة
GER40-CHART-30-1-2024

يتحول مؤشر “داكس ٤٠” نحو الصعود حيث يترقب المستثمرون قرارات الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي. واخترق المؤشر أخيراً القناة الهابطة ليتجاوز مستوى المقاومة عند ١٦٧٥٠ على الرسم البياني. وشهد مؤشر القوة النسبية المتوغل في منطقة ذروة الشراء تجاهلًا التباين السلبي حيث أن حركة السعر تختبر الآن مستوى ١٧٠٠٠. ومن شأن الإغلاق أعلى هذا المستوى أن يشير إلى تجدد قوة الشراء، ويمكن أن يدفع شراء الزخم العروض نحو ١٧٦٠٠. وبخلاف ذلك، فإن ١٦٩٥٠ يعد مستوى دعم جديد، إلى جانب القاع الأخير ١٦٨٠٠ الذي يعد مستوى دعم ثانٍ. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.