مكتبة التداول

أهم الأحداث الاقتصادية لهذا الأسبوع 08-01-2024

0

في الولايات المتحدة، سوف يكون التركيز الرئيسي على معدلات التضخم في شهر ديسمبر، تليها التجارة الخارجية، وخطابات مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي. وسيكون أسبوعاً مزدحماً في الصين، حيث يتضمن التقويم بيانات التضخم وقروض اليوان الجديدة. ستشارك ألمانيا الرؤى المتعلقة بطلبات المصانع والإنتاج الصناعي والصادرات والواردات. ستعرض المملكة المتحدة نمو الناتج المحلي الإجمالي. وأخيراً، سيراقب المستثمرون معدلات البطالة في منطقة اليورو وتركيا وكوريا الجنوبية. 

في الولايات المتحدة

تتجه كل الأنظار نحو بيانات التضخم الأمريكية للحصول على مزيد من الإشارات حول توقعات السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي. وتشير التوقعات إلى ارتفاع أسعار المستهلكين على الأرجح بنسبة 0.2% في ديسمبر، بعد ارتفاعها بنسبة 0.1% في نوفمبر. وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يرتفع سعر الفائدة الأساسي بنسبة 0.2%، وهو ما يمثل انخفاضاً طفيفاً عن زيادة الشهر السابق بنسبة 0.3%. على أساس سنوي، من المتوقع أن ينتعش معدل التضخم الرئيسي إلى 3.2% من أدنى مستوى في خمسة أشهر المسجل في نوفمبر عند 3.1%، في حين من المرجح أن يتراجع المعدل الأساسي إلى 3.9%، وهو أدنى مستوى منذ مايو 2021. وتشمل البيانات الاقتصادية الإضافية التي يجب مراقبتها أسعار المنتجين والتجارة الخارجية ( الصدارات والواردات) وبيان الميزانية الشهرية. كما ستصدر كندا أرقام الميزان التجاري. 

في أوروبا

من المتوقع أن تظل مبيعات التجزئة راكدة في نوفمبر بعد زيادة طفيفة في الشهر السابق. وعلى الجانب الإيجابي، من المتوقع أن تظهر البيانات الألمانية انتعاشاً في الإنتاج الصناعي وارتفاعاً في طلبيات المصانع في نوفمبر. ومن المرجح أيضاً أن تشهد فرنسا انتعاشاً في النشاط الصناعي بعد ثلاثة أشهر من التراجع. بالإضافة إلى ذلك، سيتم إصدار بيانات الوظائف لمنطقة اليورو وإيطاليا وسويسرا. وتشمل البيانات الهامة الأخرى مسح الأعمال في منطقة اليورو، والميزان التجاري الألماني، وأرقام التضخم النهائية في فرنسا، ومبيعات التجزئة والنشاط الصناعي في إيطاليا، ومعدل التضخم في سويسرا.  

وفي المملكة المتحدة

سيقوم مكتب الإحصاءات الوطني بتحديث أرقام الناتج المحلي الإجمالي الشهرية، وإنتاج الصناعات التحويلية، وناتج البناء، وبيانات التجارة الخارجية. وبعد انكماش بنسبة 0.3% في أكتوبر، من المتوقع أن ينتعش الاقتصاد البريطاني في نوفمبر. 

في آسيا

ستتجه كل الأنظار نحو مجموعة من الإصدارات القادمة من الصين. وسيكشف ثاني أكبر اقتصاد في العالم عن أرقام التجارة وبيانات التضخم وأعداد القروض الجديدة لشهر ديسمبر.  

وفي مكان آخر، ستصدر الهند قراءة التضخم لشهر ديسمبر وبيانات الإنتاج الصناعي لشهر نوفمبر، في حين سيقرر بنك كوريا الجنوبية مسار السياسة النقدية. 

وفي أستراليا، ستصدر بيانات التجارة و الميزان التجاري لشهر نوفمبر، والذي من المتوقع أن يظهر فائضاً أوسع قليلاً، وقراءة مؤشر أسعار المستهلك الشهرية، والتي من المقرر أن تظهر تباطؤاً كبيراً.

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.