مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: مستويات الدعم تغيب عن الدولار الأمريكي

0

تراجع الدولار الأمريكي يتفاقم

USDCAD-CHART

ارتفع الدولار الكندي أمام جاره الامريكي بعد نمو قوي في التوظيف خلال نوفمبر. ويواصل الزوج البحث عن الدعم بعد مكاسبه التي حققها في أكتوبر. وتمثل قاعدة الارتفاع السابق المحصورة بين ١.٣٤٠٠ و١.٣٤٢٠ منطقة طلب رئيسية على الرسم البياني اليومي يتعين صمودها، للحفاظ على زخم الارتداد قائماً. إذ من شأن كسرها أن يعمق التصحيح نحو قاع الصيف الماضي القريب من ١.٣٢٠٠. في المقابل، تعد قمة الارتداد الأخير ١.٣٦٢٠ العائق الأول لذي يتعين تجاوزه، ومن ثم المقاومة الرئيسية تقف ١.٣٧١٠ قبل أن يستمر الانتعاش. 

الخام الأمريكي يكافح من أجل الارتداد

USOIL-CHART

هبط خام غرب تكساس الوسيط بعدما تبين أن التخفيضات التي اتفقت عليها أوبك+ أقل من تقديرات السوق. وواجه الارتفاع الأخيرة مقاومة عند قمة منتصف نوفمبر ٧٩.٥٠، مما يشير إلى أن المعنويات لا تزال حذرة، مع رغبة البائعين في مضاعفة مراكزهم. ويعد صمود المستوى ٧٢.٢٠ هاما للحفاظ على أحدث نمط لمستوى القاع الأعلى في حال عودة المشترين. وإلا فإن السعر معرض للهبوط دون ٧٠.٠٠، لتنتهي معه حركة الارتداد الحالي. ورغم أن النجاح في تجاوز المستوى ٧٦.٥٠ قد يقلص الضغط السلبي بعض الشيء، قد يبقى اختراق المستوى ٧٩.٥٠ صعباً. 

مؤشر الداكس يتجه لاختبار القمة القياسية

GER40-CHART

يرتفع مؤشر “داكس ٤٠” بعدما زادت نبرة رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول المتزنة فيما يتعلق بأسعار الفائدة، من الشهية نحو الأسهم. وينطلق المؤشر نحو أعلى مستوى له على الإطلاق ١٦٥٢٠، حيث يسعى المشترين إلى تحفيز الارتفاع بعد ثلاثة أشهر من التراجع. ولكن بعد أن قاد الارتداد على شكل حرف V مؤشر القوة النسبية اليومي نحو منطقة ذروة الشراء، قد يشهد المؤشر تراجعاً قبل استئناف الارتفاع. وفي حين يمثل ١٦٢٠٠ دعماً جديداً، فإن المقاومة التي تحولت إلى الدعم والمستوى النفسي البالغ ١٦٠٠٠ قد يشهد إقبالاً من قبل متابعي الاتجاهات القصيرة الأجل الراغبين في الشراء من مستويات أدنى. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

تداول بأمان مع حماية من الرصيد السالب. افتح حسابك وابدأ الآن!

Leave A Reply

Your email address will not be published.