مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يواجه صعوبة في إيجاد الدعم

0

اليورو يعزز مكاسبه على حساب الدولار
EURUSD-CHART-27-12

ينخفض الدولار الأمريكي أمام اليورو مع التزام المتداولون بتوقعاتهم لخفض الفائدة كموضوع رئيسي للعام المقبل. ويحافظ الزوج على مكاسبه المحققة بعد تمكنه من تجاوز المقاومة اليومية والمستوى النفسي.١٠٠٠. وقد يستمر المزاج الإيجابي في جذب اهتمام المشترين الذين يسعون لاستعادة ذروة الصيف الماضي ١.١٢٧٠. ولكن سيشكل المستوى ١.١١٠٠ والذي حد من الارتداد القصير الأجل في يوليو عقبة يتعين التغلب عليها لاستعادة قمة الصيف. وفيما يتعلق بالجانب السلبي، في حين يمثل ١.٠٩٨٠ الدعم المباشر، يتوجب صمود الدعم ١.٠٨٩٠ الواقع أعلى المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يومًا للحفاظ على زخم الارتفاع الحالي.

الدولار يواجه صعوبة في التعافي مقابل الين
USDJPY-CHART-27-12

ارتفع الين مع إعراب حاكم بنك اليابان أويدا عن تفاؤله إزاء تحقيق هدف التضخم. وفيما يحاول الزوج الارتداد عن قاع يوليو مع وجود ١٤١.١٠ كأحدث دعم. انتهت مسيرة الارتفاع المحدودة عند المستوى ١٤٥.٠٠، لتشير إلى أن البائعين لا زالوا متحكمين في الاتجاه على المدى القريب. وتلعب منطقة الطلب المحصورة بين ١٣٨.٥٠ و١٤٠.٥٠ دورًا هامًا في الحفاظ على استقرار سعر صرف الدولار مقابل الين على المدى المتوسط. هذا ويمثل المستوى ١٤٣.٩٠ والمقاومة الديناميكية للمتوسط المتحرك لفترة ٢٠ يومًا أولى العقبات التي يتعين التغلب عليها لبدء حركة ارتداد حقيقية.

مؤشر “إس آند پي” يضغط على أعلى مستوى تاريخي

SPX-500-CHART-27-12

يرتفع مؤشر “ستاندرد آند پورز ٥٠٠” بينما تبقى عوائد السندات منخفضة في ظل توقعات بتخفيض أسعار الفائدة. وفيما يقترب المؤشر مع قمة يناير ٢٠٢٢ عند ٤٨٢٠ والتي تمثل أعلى مستوى للمؤشر على الإطلاق، أصبحت حركة السعر عند مفترق طرق حيث ستحدد الخطوة التالية اتجاه المؤشر للأسابيع الأولى من العام الجديد. إذ أن اختراقها سيشكل عامل جذب لمتداولي الزخم في البداية ويفضي إلى موجة صعود متسارعة قد يسجل معها مستوى قياسي جديد. ولكن في حال لم يتم اختراقها، فإن التراجع ما دون ٤٧١٠ من شأنه أن يجبر مزيدًا من المشترين على جني الأرباح، ويشجع على عقد صفقات بيع جديدة من قبل البائعين قد ينجم عنها حركة تصحيح.
التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.