مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: هبوط الدولار الأمريكي

0

الدولار الأمريكي يلتمس الدعم

هبط سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري بعد صدور بيانات التوظيف الشهري الضعيفة للقطاع غير الزراعي، والتي رسخت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيثبت أسعار الفائدة. وأدى انخفاض الزوج دون أقرب دعم ٠.٩٠١٠، إلى تصفية الرهانات الطويلة الأمد خلال اليوم. وسيمثل المستوى ٠.٨٩٥٠ الدعم التالي لمعرفة ما إذا كان سيتدخل المشترين. هذا وستبقى المعنويات إيجابية على المدى المتوسط طالما أن الدولار أعلى الدعم الهام على الرسم البياني اليومي ٠.٨٩٠٠. ومع وجود مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع، فيمكن توقع عمليات صيد الصفقات، وسيكون أول مستوى مقاومة يتعين التغلب عليه لتقليص الضغط السلبي، متمثل في المستوى  ٠.٩٠٣٠. 

الدولار الأمريكي يتجه لاختبار الدعم الجوهري

يرتد الدولار الكندي أمام جاره الأمريكي مع تزايد الآمال بانتهاء دورة رفع الفائدة في الولايات المتحدة، والتي تعزز بدورها من الأصول عالية المخاطر. ويكافح النظير الأمريكي لنيل الدعم بعد رفع العروض بالقرب من قمة مارس الماضي ١.٣٨٥٠.  ومن شأن الانخفاض دون ١.٣٧٣٠ حيث التقاء المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً وقاعدة الاختراق الإيجابي السابقة، أن يدل على التوجه السلبي. هذا ويمثل ١.٣٥٨٠ على الرسم البياني اليومي دعماً جوهرياً يتعين صموده للحيلولة دون حدوث تصحيح أعمق نحو المستوى ١.٣٤٠٠. ولكي يتمكن الزوج من الصعود، يتعين على المشترين استرداد المستوى ١.٣٧٥٠ من منطقة الطلب السابقة لمساعدة الدولار الأمريكي على الاستقرار. 

مؤشر الداو جونز يتخطى المقاومة الرئيسية

ارتفع مؤشر “داو جونز ٣٠” بفضل التوقعات بشأن وصول الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للذروة فيما يتعلق بالفائدة. ومع تجاوز المؤشر لقمة الشهر الماضي البالغة ٣٤١٠٠، يكون المؤشر قد عوض خسائره التي مني بها بسبب عمليات البيع التي شهدها في منتصف أكتوبر، وهو الأمر الذي أعاد الثقة للمشترين وجذب مزيدًا من أولئك الذين كانوا على الحياد. والآن أصبح المستوى ٤٣٥٠٠ حيث بدأت عمليات البيع في سبتمبر هو الهدف التالي، والذي قد يفضي اختراقه إلى مواصلة المؤشر لارتفاعه وتجاوز ٣٥٠٠٠. أما في حال احتاج المشترين لحشد قواهم من جديد، فسيمثل المستوى ٣٣٨٠٠ الدعم المباشر. 

التقارير  المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.