مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: العوامل السلبية لا زالت تؤثر على أداء الدولار الأمريكي

0

الدولار الأسترالي يختبر الدعم

يبقى الدولار الأسترالي مستقراً أمام الدولار الأمريكي فيما يستمر سوق العمل في إظهار المرونة. ولكن الضغط السلبي الذي يواجهه السعر على الرسم البياني اليومي في منطقة الطلب السابقة قرب ٠.٦٥٤٠. قد يؤثر على المعنويات في المدى القصير تزامن جني الأرباح وعمليات البيع الجديدة، حيث يحاول الدولار الاسترالي الحفاظ على مكاسبه الأخيرة. و٠.٦٤٣٠ هو الدعم الأول الذي يأمل عنده المتداولون تجدد الرغبة بالشراء، في حين ٠.٦٣٦٠ حيث قاعدة الاختراق يعتبر هو الدعم الجوهري الذي يتعين صموده للحفاظ على الزخم الإيجابي قائمًا. أما الإغلاق مجددًا أعلى ٠.٦٥٤٠، فمن شأنه أن يفتح المجال للارتفاع نحو ٠.٦٦٦٠. 

الدولار النيوزيلندي يصطدم بالمقاومة

يعزز الدولار النيوزيلندي من مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي بفضل ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين في الربع الثالث. ويبدو أن قمة أكتوبر ٠.٦٠٥٠ تشكل مقاومة يصعب تخطيها في الوقت الحالي مع فتيل الشمعة العلوية التي تشير إلى رفض العروض الأعلى. وقد يؤدي تراجع الزوج دون المستوى النفسي ٠.٦٠٠٠ إلى انخفاض السعر حيث يقوم مشتري الزخم السابق بجني أرباحهم. ويعتبر مستوى المقاومة ٠.٥٩٤٠ والذي تحول لدعم في المستوى الأول الذي قد يشهد متابعة عمليات الشراء، في حين تمثل قاعدة الارتفاع الأخير ٠.٥٨٧٠ حيث المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً منطقة هامة يزدحم عندها الطلب والعرض، وقد يكون لها تأثير كبير على حركة الأسعار. 

مؤشر الناسداك يحاول تخطي المقاومة اليومية

شهد مؤشر “ناسداك ١٠٠” ارتفاعاً إثر بقاء مبيعات التجزئة ومؤشر أسعار المنتجين منخفضة في الشهر الماضي. وربما يكون الارتفاع المؤقت أعلى قمة ١٥٩٠٠ قد أعاد المؤشر إلى المسار الصحيح من منظور الأجل المتوسط. وعلى المدى القريب، قد يشهد مؤشر الناسداك انخفاض محدود نتيجة توغل مؤشر القوة النسبية المتكرر في منطقة ذروة الشراء، مما يساعد المشترين على تعزيز مكاسبهم قبل بدء جولة جديدة من الارتفاع. وفيما يمثل ١٥٥٠٠ الدعم الأول، يقع الدعم التالي عند ١٥٠٦٠ القريب من المتوسط المتحرك البسيط لمدة ٢٠ يوماً في حال حدوث تصحيح أعمق. 

التقارير المترجمة من مدونة اوربكس الإنجليزية

تداول الدولار الأسترالي بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.