مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الدولار الأمريكي يبحث عن حافز جديد للارتفاع

0

اليورو يصطدم بالمقاومة

يعاود الدولار الأمريكي الارتفاع أمام اليورو بفعل تسارع نمو أسعار العقارات، مما يدعم التوجيه الصارم من قبل الاحتياطي الفيدرالي. وتمكن الزوج من العثور على قاعدة أعلى مستوى ١.٠٥٢٠، ولكنه واجه ضغوط بالقرب من القمة السابقة عند ١.٠٦٩٠. ويؤكد انعطافه دون ١.٠٥٩٠ وجود منطقة العرض هذه من خلال وضع المشترين الذين دخلوا في وقت متأخر في موقف الدفاع. ويمكن أن يجذب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع بعض العروض مع اعتبار مستوى ١.٠٦٠٠ أول مستوى مقاومة يتعين تخطيها. كما أن متابعة الشراء قرب ١.٠٥٢٠ أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على زخم الارتداد قائماً، حيث أن الهبوط دونه قد يفضي إلى جولة جديدة من عمليات البيع تهبط بالزوج دون ١.٠٤٥٠. 

ارتفاع الدولار الأمريكي مقابل الين

شهد الين الياباني تراجعاً بعدما تعهد البنك المركزي الياباني بالتمسك بسياسته النقدية الميسرة. ورغم إضعاف عمليات جني الأرباح الأخيرة دون منطقة العرض الواقعة بين ١٥١.٠٠ و١٥٢.٠٠ بالكاد من تفاؤل المشترين، أثبت المستوى ١٤٩.٠٠ أنه دعم قوي. وقد أدى تزامن تصيد الصفقات وشراء الزخم إلى ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له مؤخراً عند ١٥٠.٧٠، والذي من شأن اختراقه أن يمنح الزوج فرصة للتوغل في منطقة العرض المذكورة، حيث سيمثل المستوى ١٥٢.٠٠ مقاومة رئيسية يتعين تجاوزها. ومع تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء مجدداً، فإن المستوى النفسي ١٥٠.٠٠ يعد مستوى الدعم الأول. 

الدولار النيوزيلندي يكافح من أجل الارتداد 

تراجع الدولار النيوزيلندي مقابل نظيره الأمريكي بعد ارتفاع معدل البطالة في الربع الثالث. وقد تسبب جني البائعين لبعض الأرباح برفع سعر الصرف مؤقتاً. ويمثل مستوى ٠.٥٨٧٠ المجاور للمتوسط المتحرك البسيط على مدى ٢٠ يوماً أولى مستويات المقاومة التي لا بد من تجاوزها لتخفيف الضغط السلبي. وفي حال نجح الزوج بالارتفاع أكثر، سيمثل الدعم الذي تحول إلى مقاومة عند ٠.٥٩٥٠ بمثابة سقف رئيسي قد يترقبه البائعين للبيع بقوة ما دامت المعنويات العامة سلبية. أما القاع الأخير عند ٠.٥٧٧٥ فيمثل الدعم المباشر والذي من شأن كسره أن يشير إلى استمرار الاتجاه الهابط. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.