مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: اليورو يتلقى الدعم 

0

تمسك اليورو بمكاسبه

EURUSD-CHART-9-11-2023

ارتد اليورو مقابل الدولار بعد أن أظهرت مبيعات التجزئة لشهر سبتمبر انكماشاً أقل من المتوقع. ليدفع ارتفاع الزوج إلى أعلى مستوى في ثمانية أسابيع عدد من البائعين إلى تغطية مراكزهم، وهو ما قد يعكس مسار حركة اليورو. والخطوة التالية تتلخص في التعرف على مدى قوة الرغبة في المتابعة. ومع اجتذاب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة البيع لبعض متصيدي الصفقات، يعتبر صمود مستوى ١.٠٦٢٠ قرب قاعدة الارتفاع هامًا للحفاظ على الزخم الإيجابي. وسيتأكد الاتجاه الصاعد مع تجاوز سعر الصرف لمستوى ١.٠٧٥٠. 

الجنيه الإسترليني يختبر الدعم

GBPUSD-CHART-9-11-2023

يستقر سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بعد أن صرح محافظ بنك إنجلترا “بيلي”، إنه من السابق لأوانه الحديث عن خفض أسعار الفائدة. وقد واجه الزوج ضغوط بيع قوية في منطقة الطلب السابقة من الرسم البياني اليومي المحصورة بين ١.٢٤٠٠ و١.٢٤٥٠، والانحسار الحالي هو اختبار لالتزام جانب الشراء. ويُتوقع تجدد عمليات الشراء عند ١.٢١٩٠ حيث قاع الشموع الصاعدة يوم الجمعة الماضي، تزامنًا مع تعافي مؤشر القوة النسبية في المنطقة المحايدة. وفي حال زاد تردد المشترين، فسيمثل المستوى ١.٢١٠٠ مستوي الدعم التالي، فيما تقع المقاومة المباشرة إذا ما حدث ارتداد عند المستوى ١.٢٣٣٠. 

مؤشر الداكس يصطدم بالمقاومة

GER-40-CHART-9-11-2023

ارتفع مؤشر “داكس ٤٠” على خلفية أرباح الشركات القوية في الربع الثالث. وبعد اصطدامه بمقاومة عند ١٥٣٠٠، يواجه المؤشر مفترق طرق حيث يسعى للحفاظ على المكاسب المحققة من ارتداده من منطقة الطلب الجوهرية الممتدة بين المستويين ١٤٥٠٠ و١٤٦٠٠ قرب قاع مارس الماضي. وسيجبر الاختراق الإيجابي مزيداً من البائعين على إغلاق مراكزهم، وبالتالي ارتفاع المؤشر لمواجهة قمة أكتوبر عند ١٥٥٥٠، وهو ما يزيد من فرص استمرار الصعود على المدى المتوسط. هذا وستقيم قوة متابعة عمليات الشراء عند المستوى النفسي ١٥٠٠٠.  

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية  

هل تود الاستفادة من آراء الخبراء في التداول؟ قم بفتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.