مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: معاناة الدولار الأمريكي مستمرة

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم

شهد الدولار الكندي تراجعاً مقابل جاره الأمريكي، على إثر التباطؤ الإضافي الذي شهده مؤشر أسعار المستهلكين في أكتوبر. وفيما يوطد الزوج مكاسبه على الرسم البياني اليومي ضمن نمط مثلث، في أعقاب تسجيل أعلى مستوى جديد له هذا العام عند ١.٣٩٠٠. فلا يزال الاتجاه السائد في المدى المتوسط صاعداً، رغم حركة السعر ضمن نطاق محدد في المدى القريب. ويمثل المستوى ١.٣٧٧٥ مقاومة مباشرة، والتي من شأن اختراقها أن يفضي إلى مزيد من الارتفاع في قيمة الزوج عند ١.٣٨٥٠ حيث انتهى الارتداد الضعيف السابق، والذي يمثل خطوة أقرب نحو استمرار الاتجاه الصاعد. وفي حال انخفضت قيمة الزوج، يقع الدعم الأقرب عند ١.٣٦٣٠.

اصطدام الذهب بالقمة الأخيرة

ارتفع سعر الذهب في أعقاب محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي أظهر ترددًا في رفع معدلات الفائدة بشكل إضافي. وبالإمكان توقع مواجهة مقاومة مع عودة الأسعار للارتفاع نحو آخر قمة ومنطقة العرض ٢٠١٠. والتي قد يجبر اختراقها ما تبقى من بائعين على تغطية مراكزهم، وهو الأمر الذي من شأنه أن يرسي الأساس للارتفاع نحو القمة القياسية ٢٠٨٠. بيد أن التوطيد المحدود قد يهبط بالأسعار دون ١٩٦٥ في حال قرر المشترون جني بعض الأرباح عند مستوى الدعم هذا. وإذا ما شهدت الأسعار مزيداً من التراجع، سيتعين صمود الدعم الرئيسي ١٩٣٠، للحفاظ على زخم الارتداد الحالي قائماً.

مؤشر ستاندرد آند پورز يشهد مزيداً من الارتفاع

يستقر مؤشر “ستاندرد آند پورز ٥٠٠” بينما يقلل المتداولون من رهاناتهم بشأن المزيد من تشديد السياسة النقدية. ويواصل المؤشر طريقه نحو المستوى ٤٦٠٠، لاستعادة جميع الخسائر التي مني بها الصيف الماضي. وهو ما يدل على أنه لا يزال هناك الكثير من الطاقة الإيجابية بين المشاركين في السوق، ورغبة قوية في دفع الأسعار إلى الأعلى. ومن شأن اختراقه أن يصعد بالمؤشر نحو المستوى القياسي ٤٨٠٠، مما قد يعيد المؤشر إلى مسار مواصلة الارتفاع. ولكن قد يسبق ذلك تراجع، بهدف منح المشترين فرصة لتنظيم صفوفهم والاحتشاد قبل استئناف الارتفاع. وسيكون المستوى ٤٥٠٠ أول مستوى يأمل عنده تنفيذ مزيد من صفقات الشراء من قبل المستثمرين الذين يتطلعون لارتفاع المؤشر.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الانجليزية

افتح حساب تداول إسلامي بدون فوائد! ابدأ الآن

Leave A Reply

Your email address will not be published.