مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: استقرار نسبي للدولار الأمريكي عند الدعم

0

الدولار الأمريكي يترقب الاختراق

يستقر الدولار الأمريكي مقابل الفرنك السويسري فيما يتأهب المتداولون لنتائج التضخم في أكتوبر. ويبدو أن سعر صرف الزوج يتحرك ضمن مثلث توطيد بين المستويين ٠.٨٩٠٠ و٠.٩٢٣٠ على الرسم البياني اليومي، وهذا النطاق الضيق هو علامة على وجود توازن مؤقت، سيحدد اختراقه في نهاية المطاف الاتجاه التالي للحركة. وفيما يعد ٠.٩٠٧٠ هو أقرب مقاومة سيفضي اختراقه لمواجهة المستوى ٠.٩١١٩، ويقرب الدولار الأمريكي من مواصلة الارتفاع، يتعين في المقابل صمود الدعم الرئيسي ٠.٨٩٩٠ لتجنب تصحيح طويل الأمد. 

النفط الخام الأمريكي يختبر المقاومة

ارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط بعد أن أعرب تقرير منظمة أوبك الأخير عن تفاؤله بشأن العوامل الأساسية. وقد منح المستوى ٧٥.٠٠ قرب قاعدة مسيرة ارتفاع الصيف الماضي بعض الدعم للمشترين، لا سيما مع عودة مؤشر القوة النسبية للمنطقة المحايدة. وأصبحت منطقة الطلب التي تحولت لمنطقة عرض قرب ٧٩.٥٠ أولى المقاومات التي يتعين تجاوزها للحد من الضغط السلبي. ويمكن توقع مقاومة قوية في حال ارتفع السعر أكثر بالقرب من المستوى ٨٢.٠٠ والذي يتزامن مع المتوسط المتحرك لمدة ٢٠ يوماً مع استمرار المعنويات الحذرة، ومن شأن اختراقه فقط أن يجبر البائعين على اغلاق المراكز ما سيفضي لاستمرار الانتعاش. 

مؤشر الفايننشال يحاول الارتداد

يعوض مؤشر “فوتسي ١٠٠” الخسائر مع إعادة تمركز المتداولين قبل صدور بيانات الوظائف التضخم. وقد واجه الارتداد ضغط بيع قوي في منطقة العرض المحصورة بين ٧٤٨٠ و٧٥٣٠، مع سعي المشترين المحاصرون سابقاً إلى الخروج بأقل الخسائر. هذا ويمثل المستوى ٧٣٩٠ الدعم الأحدث الذي يتعين صموده للحفاظ على الزخم قائماً، لا سيما أن كسره سيضع القاع الرباعي ٧٢٦٠ علي المحك، والذي يؤدي كسره إلى انعكاس محتمل على المدى المتوسط. ولكن في حال تمكن المشترين من تخطي منطقة العرض المذكورة، فقد يمتد نطاق الارتفاع وربما يصل المؤشر لقمة أكتوبر ٧٧٠٠. 

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية 

 

تداول الين الياباني بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.