مكتبة التداول

التحليل الفني اليومي: الذهب يعوض خسائره

0

الدولار الأمريكي يختبر الدعم


واصل الدولار الأمريكي تراجعه مقابل الفرنك السويسري مع استمرار انخفاض أسعار المنتجين على أساس شهري. ولا يزال الزوج يعاني من تراجع سعر الصرف في رحلة بحثه عن المشترين، بعد عمليات البيع التي واجهها قرب قمة يونيو عند ٠.٩١٢٠. وستمثل قاعدة انطلاق مسيرة ارتفاع أواخر سبتمبر ٠.٨٩٩٠ الدعم التالي الذي سيعرف عنده إذا ما كان سيتفاعل المشترين ويظهرون اهتمامهم بالزوج، وإلا فإن تعمق حركة التصحيح قد يهبط بالدولار دون مستوى ٠.٨٩٠٠. وعلى الجانب الإيجابي، فإنه يتعين تجاوز مستوى الدعم السابق ٠.٩١٢٠ والذي أصبح مقاومة لتغيير اتجاه حركة الزوج على المدى القصير واستئناف الارتفاع.

الذهب يختبر المقاومة الرئيسية

ارتفعت أسعار الذهب بينما أظهر محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي اتخاذ صناع السياسة موقفاً حذراً في ظل تباطؤ النمو. وتمكن السعر من تلقي الدعم حتى اللحظة عند قاع مارس ١٨١٠، كما أن التباين الايجابي لمؤشر القوة النسبية في منطقة الطلب الهامة هذه يشير لتراجع ضغط البيع. وقد يسهم تزامن عمليات جني الأرباح وتصيد الصفقات في زيادة الطلب على الذهب، ولكن سيتعين كذلك تجاوز مستوى المقاومة ١٨٨٠ حيث المتوسط المتحرك البسيط لمدى ٢٠ يوماً لتأكيد فرصة توقف الاتجاه الهابط وبدء استدامة الارتفاع. وفي حال تراجع الأسعار سيمثل السعر ١٨٥٢ أقرب دعم.

ارتداد مؤشر الفايننشال

شهدت الأسهم العالمية انتعاشاً على خلفية هبوط عوائد الخزانة الأمريكية إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين. ويختبر مؤشر “فوتسي ١٠٠ المستوى ٧٦٧٠، والذي كان يمثل نقطة ارتداد محدودة في السابق وأيضاً بداية موجة البيع في نهاية سبتمبر. ومن شأن الاختراق الإيجابي أن يضع ضغطاً على العروض المتبقية بالقرب من أحدث قمة ٧٧٥٠، وقد يواصل المؤشر ارتفاعه حال تم اختراقها ويتخطى المستوى ٧٩٤٠. ولكن قد يتسبب تعمق مؤشر القوة النسبية في منطقة ذروة الشراء في هذه الاثناء في تراجع المؤشر نحو ٧٥٥٠ إذا ما بدأ المشترين على المدى اليومي جني بعض الأرباح.

التقارير المترجمة من مدونة أوربكس الإنجليزية

 

هل تشعر بالثقة الكافية لبدء التداول؟ افتح حسابك الآن 

Leave A Reply

Your email address will not be published.