مكتبة التداول

أهم التحركات السعرية في الأسواق العالمية 25-10-2023

0

بيانات التضخم في أستراليا تطيح بزوج AUD/USD

شهد الدولار الأسترالي هبوطاً عنيفاً باتجاه 0.6320 دولار أمريكي اليوم الأربعاء، على خلفية بيانات التضخم الأعلى من المتوقع. وصل معدل التضخم في الربع الثالث في البلاد إلى 5.4٪، أي أقل من 6٪ التي شهدها الربع الثاني ولكنه أعلى من 5.3٪ التي توقعها المحللون. وأشار مجلس إدارة البنك المركزي سابقاً إلى أن التضخم ظل أعلى بكثير من الهدف البالغ 2٪ وكان “من المتوقع أن يفعل ذلك لبعض الوقت”، وتشهد الأسواق الآن فرصة بنسبة الثلثين تقريباً لأن يقوم بنك الاحتياطي الأسترالي برفع أسعار الفائدة في نوفمبر، وهو ارتفاع كبير من مجرد فرصة الثلث التي شوهدت قبل تقرير التضخم الأخير.

AUDUSD CHART

الأسهم الأوروبية

انخفضت الأسهم الأوروبية بشكل طفيف يوم الأربعاء، مع انخفاض مؤشر داكس 40 بنسبة 0.1٪، حيث استوعب المستثمرون عدداً كبيراً من تقارير الأرباح بينما يترقبون بفارغ الصبر اجتماع السياسة الرئيسي القادم للبنك المركزي الأوروبي المقرر عقده غداً الخميس. على صعيد أرباح الشركات، حقق دويتشه بنك أرباحاً صافية أفضل من المتوقع في الربع الثالث بلغت 1.031 مليار يورو على الرغم من انخفاضه بنسبة 8٪ عن العام السابق، في حين أعلنت شركة بورشه للسيارات عن عائد تشغيلي على المبيعات بما يتماشى مع توقعاتها السنوية . كما أعلن بنك سانتاندر عن زيادة بنسبة 20٪ في أرباحه الفصلية، وأعلن بنك SEB عن زيادة بنسبة 42٪ في أرباح التشغيل للربع الثالث.
EU STOCKS CHART

الذهب

استقر سعر الذهب فوق 1970 دولاراً للأونصة اليوم الأربعاء، متماسكاً بالقرب من أعلى مستوياته في خمسة أشهر، إذ عوض تراجع عوائد سندات الخزانة قفزة في الدولار. كما يترقب المستثمرون بحذر أرقام الناتج المحلي الإجمالي والتضخم الأمريكية الرئيسية التي قد تؤثر على قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل. وفي الوقت نفسه، قام المستثمرون بتقييم البيانات التي تظهر تسارع نمو القطاع الخاص الأمريكي في أكتوبر وسط أنشطة التصنيع والخدمات القوية، في حين تقلص النشاط التجاري في منطقة اليورو بشكل غير متوقع.

XAUUSD CHART

الأسهم الأميركية وتقارير أرباح الشركات

انخفضت معظم العقود الآجلة للأسهم الأمريكية يوم الأربعاء مع تفاعل المستثمرين مع نتائج أرباح متباينة من شركات التكنولوجيا الكبرى. وانخفضت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 وناسداك 100، بينما ارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز. ومن بين تقارير الشركات تراجع سهم ألفابت، الشركة الأم لشركة جوجل، بأكثر من 6٪، وفي الوقت نفسه، قفز سهم مايكروسوفت بنسبة 4٪ بفضل نتائج ربع سنوية أفضل من المتوقع. وفي التعاملات العادية يوم الثلاثاء، ارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.62٪، وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.73٪، وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.93٪، وجاءت هذه المكاسب على خلفية تقارير أرباح الشركات القوية وانخفاض عوائد سندات الخزانة. الشركات التي قفزت بفضل الأرباح القوية تشمل Spotify (10.2٪)، وCoca-Cola (2.9٪)، وVerizon (9.2٪)، وجنرال إلكتريك (6.4٪). وننتظر اليوم المزيد من تقارير الأرباح من Boeing وIBM وMeta Platforms.

US STOCKS CHART

بورصة هونغ كونغ توقف سلسلة الخسائر

ارتفع مؤشر Hang Seng بمقدار 93.80 نقطة أو 0.55% ليغلق عند 17085.33 يوم الأربعاء، ليوقف الخسائر من الجلسات الأربع السابقة، مبتعداً عن أدنى مستوى له في ما يقرب من 12 شهراً والذي سجله في اليوم السابق، بعد تقارير تفيد بأن الحكومة الصينية وافقت على خطة لرفع أسعار الفائدة.

وعلى نحو آخر أدت سياسة الحكومة لخفض رسوم الدمغة المفروضة على مشتري العقارات إلى رفع المعنويات  مع ارتفاع مؤشر الصناعة المركب للعقارات والبناء بنسبة 1٪. كما عزز ارتفاع المؤشر خطة زيارة وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى واشنطن يوم الخميس بهدف السيطرة على التوترات. وحققت أغلب القطاعات الرئيسية مكاسب، وكان قطاع التكنولوجيا والمواد الإستهلاكية من بين أبرز القطاعات المحركة. وقفزت أسهم مجموعة لينوفو بنسبة 7.33%، وعلي بابا (2.72%)، وTencent (1.70%).

HSI CHART

تداول زوج اليورو-دولار بفروقات سعرية تصل إلى صفر!

Leave A Reply

Your email address will not be published.